وصلت تعويضات صندوق متضرري حوادث السير مجهولة المسبب خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 801ر7 ملايين ليرة ارتفاعا من 860ر5 ملايين للفترة ذاتها من العام الفائت محققة نموا بنسبة 33 بالمئة.

وأظهر تقرير أداء قطاع التأمين النصفي والصادر موءخرا عن هيئة الإشراف على التأمين أن تعويضات الوفاة استحوذت على الحصة الأكبر من إجمالي تعويضات الصندوق حيث وصلت إلى 6ر5 ملايين ليرة ارتفاعا من أربعة ملايين تلتها التعويضات الجسدية عجز وتعطل ونفقات بواقع 2ر2 مليون ليرة.

ودرست إدارة الصندوق 36 مطالبة صرفت 23 منها فيما رفضت ستا منها ولم تبت في سبع أخريات لعدم استكمال الأوراق والثبوتيات اللازمة حيث يتطلب البت في مثل هذه الأوراق ضبط شرطة وتقريرا من الطبيب الشرعي والفواتير الطبية الأصلية وغيرها.

وأحدث الصندوق الذي يتبع في إدارته للهيئة عام 2007 ويتولى تعويض المتضررين جسديا فقط دون المادية والناتجة عن حوادث السير التي تسببها مركبات مجهولة الهوية هاربة من موقع الحادث.

ويمنح الصندوق تعويضات في حالة الوفاة تصل إلى 400 ألف ليرة ومثلها لكل من العجز الدائم الكلي أو الجزئي مضروبة بنسبة العجز التي يقررها الطبيب الشرعي أما في حال العجز المؤقت التعطل عن العمل فيمنح 12000 ليرة عن كل شهر ولحد أقصى ستة أشهر فيما تصرف النفقات الطبية وفقاً للفواتير المقدمة أصولا ولحد أقصى 200 ألف ليرة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات