تطلق وزارة السياحة اليوم الأربعاء 16/12/2015 ملتقى سوق الاستثمار السياحي الثامن 2015 بعنوان “استثمار رائد لغد واعد” في فندق الداماروز بدمشق وسيطرح فيه 47 مشروعا للاستثمار.
وأشار مدير المشاريع في وزارة السياحة غياث الفراح إلى أن الهدف من إطلاق الملتقى هو تطبيق “استراتيجية الوزارة وعودة الألق إلى قطاع السياحة وإيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب السوري” بما يؤكد دور الوزارة في مرحلة إعادة الإعمار.

وأوضح الفراح أن الوزارة وضعت الأسس التشريعية والأنظمة والقوانين الخاصة باستثمار هذه المشاريع البالغ عددها 47 مشروعا 32 منها استثماريا موزعة بسبع محافظات و15 مشروعا ترويجيا تشاركيا قابلة للتطوير حسب رغبة وأفكار المستثمر.

وقال الفراح إن المشاريع متنوعة وتمت دراستها بشكل جيد من حيث الجدوى الاقتصادية وطبيعة المنطقة واحتياجاتها والبنى التحتية المتوفرة ودفاتر الشروط جاهزة ويمكن للمستثمر أن يتقدم بطلب رغبة بالاستثمار مع تسديد 25 بالمئة من التأمينات الأولية وبعد دراسة طلبه من قبل اللجنة المختصة يتم الإعلان عن المشروع وتكون له الأولوية لافتا إلى أن دفاتر الشروط الخاصة بالملتقى سيتم توزيعها في الجلسة الأولى بحيث يدرسها المستثمر ويستفسر عنها.

وأشار الفراح إلى أن بعض المشاريع الترويجية مطروحة بصيغة التشاركية “البي او تي” بين الدولة والمستثمر بحيث تقدم الدولة الأرض ويقدم المستثمر البناء ويستثمر لفترة معينة وبعد انتهاء مدة الاستثمار يمكن أن نمدد له مرة ثانية بالتراضي لكن الملكية تبقى للجهة المالكة وهي الدولة .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات