ذكر المهندس فراس السوسي مدير مديرية النقل في اللاذقية أن الإيرادات الكلية منذ بداية العام حتى تشرين الأول بلغت حوالي 643 مليون ليرة وبلغ عدد الرخص الإلكترونية الممنوحة من بداية تفعيل الخدمة 24113 بطاقة.

وإن عدد المركبات الكلي 142784 مركبة منها 116203مركبات تعمل على البنزين، وبلغ عدد مركبات الفئة السياحية الخاصة 50591 مركبة والعامة 9818، وبلغ عدد المركبات المنقولة من المحافظات حتى تاريخه  5379 مركبة.

وبين السوسي أن تفعيل خدمة نظام الدور منذ فترة وجيزة من قبل وزارة النقل يهدف إلى تنظيم وإدارة الدور الخاص بالمراجعين وتخفيف الضغط عن الموظفين من خلال تحويل الانتظار من شباك الخدمة لمكان خاص للانتظار وهو ما بسط الأمور في المديرية، وخفف الضغط عن المواطنين وسهل سير المعاملة وطبق مبدأ النافذة الواحدة في القسم الواحد للتخفيف من ضغط معقبي المعاملات على المديرية ممن يعملون على ابتزاز المراجعين إضافة لوجود الطابعات الالكترونية الحديثة بدلاً من الرخص الورقية ، وأجهزة حديثة للكشف الفني للآليات ويتم فحص كل المركبات عليها ضمن مديرية النقل وضمن لجنة الحرم الجمركي في المرفأ والمنطقة الحرة للحد من مشاكل التزوير في أرقام الهياكل وتسهيل عمل اللجان.
وأفاد السوسي أن الأرشفة الالكترونية والربط الالكتروني جاهزان وهما نظام العمل الجاري في المديرية وتم الاستغناء عن طلب الأضابير ما خفف من الضغط وسهل العمل في المديرية.
وتمت الموافقة على إحداث دائرة نقل فرعية في مدينة القرداحة التابعة لمحافظة اللاذقية وترتبط بمديرية نقل اللاذقية مع العلم أنه توجد دائرة نقل فرعية أخرى في جبلة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات