استأنفت “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” مؤخراً منح القروض لجميع المتقاعدين التابعين للتأمينات الاجتماعية بعد توقفها عدة أشهر، بقيمة لا يتجاوز 250 ألف ليرة.

وبيّن مدير عام “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” “يحيى أحمد، وجود عدة شروط لحصول المتقاعدين على تلك القروض، فمنها ضمان وجود كفيل لديه خدمة عشر سنوات، أو كفيلين مجموع خدماتهما 15 سنة، وينبغي أن يكون الكفيل تابعاً لقانون التأمينات الاجتماعية وعلى رأس عمله وعمره أقل من 55 عاماً، والراغب في الحصول على قرض جديد ينبغي عليه سداد كامل قيمة القرض السابق شرط عدم رد الفائدة.

ولفت أحمد، إلى صدور قرار عن “وزارة العمل” يتضمن السماح للعاملين في الجهات العامة بضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة، وذلك بدءاً من بداية الشهر الماضي ولمدة عام كامل، مع التنويه بعدم إمكانية طلب إلغاء القرار بعد صدوره أصولاً.

وأشار أحمد، إلى أن المؤسسة أصدرت قراراً طلبت فيه من جميع فروع المؤسسة في المحافظات استقبال جميع طلبات الخدمة للمؤمن عليهم لدى فروع الرقة ودير الزور وإصدارها أصولاً من تلك الفروع، باستثناء طلبات الخدمة العائدة لفرع التأمينات في إدلب التي ينبغي إصدارها أصولاً من فرع تأمينات حماة حصراً.

يذكر أن، “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”، قررت سابقاً التوقف عن منح القروض للمتقاعدين والموظفين التابعين للتأمينات الاجتماعية، منذ 11 أيار الجاري، وحتى نهاية 2015، وبررت ذلك بحرصها على المصلحة العامة، ومصلحة المتقاعدين، والموظفين التابعين للمؤسسة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات