أكّد وزير السياحة المهندس بشر يازجي للوفد الأوروبي القادم إلى سورية ، أن التشويه الذي اعتمده الإعلام المغرض لصورة الوضع في سورية انعكس سلباً على القطاع السياحي فيها فكان من أول القطاعات المتضررة لحساسيته وارتباطه بالعامل الأمني بالدرجة الأولى.
 هذا وتم خلال اللقاء عرض فيلم حول الأضرار التي تعرضت لها الآثار والأماكن التراثية في سورية وأثرها على السياحة وصور لها قبل تعرضها للتخريب وكيف يتم العمل لترميمها ومحاولة إعادتها كما كانت.
وأضاف يازجي “إن سورية خسرت الكثير من المواقع الأثرية والتراثية المهمة بسبب تعرضها للتخريب من قبل  الميليشيات المسلحة التخريبية لكن الوزارة تعمل على ترميمها وحمايتها من السرقة"
ولفت اليازجي إلى  أن القطاع السياحي بدأ بالتعافي بفضل إنجازات الجيش العربي السوري وإعادته الأمن في المناطق السياحية والأثرية حيث يشهد موسم السياحة الدينية والداخلية لعام 2014-2015 إقبالا كبيرا و وصل العمل في الفنادق لنسبة عالية وخصوصا في الأعياد والمناسبات”.

وعبر الوفد عن استعداده للمساهمة بالمشاريع السياحية مؤكدين أنهم سيكونون سفراء لبلدانهم ينقلون الصورة الحقيقية عن سورية للتشجيع على القدوم إليها والاستمتاع باثارها ومواقعها السياحية.

ويتألف الوفد العربي الأوروبي الذي وصل إلى دمشق أمس الأول من من 30 شخصية سياسية وبرلمانية وصحفية واجتماعية وثقافية واقتصادية من فرنسا وسويسرا وبلجيكا وإيطاليا والجزائر وتونس وتركيا والمغرب والعراق.

سيرياديلي نيوز


التعليقات