كشف مدير عام المؤسسة السورية للتأمين ياسر المشعل عن قيام المؤسسة بتوقيع عقد تأمين صحي مع الشركة السورية للاتصالات، ويشمل العقد نحو 23 ألف عامل لدى الشركة.
وعدّ المشعل العقد إنجازاً جيداً للمؤسسة ساهم في تحقيق إيراد يقارب نصف مليار ليرة  للسورية للتأمين، وتوسيع المحفظة التأمينية الخاصة بها، وتوسعاً لخدمات المؤسسة المقدمة في قطاع جديد على اعتبار أن الشركة السورية للاتصالات شركة مشاركة لا تعدّ من شركات القطاع العام، وعدّ العقد أنموذجاً جديداً لإدارة النفقات الطبية مختلفة عن الأسلوب الذي كان متبعاً سابقاً.
من جهته بيّن مدير عام الشركة السورية للاتصالات بكر بكر لـ «تشرين» أن هذا العقد تم إبرامه مع المؤسسة السورية للتأمين وفق ما هو وارد في نظام العمل في الشركة بأن يتم التأمين على جميع العاملين في الشركة لدى إحدى شركات التأمين المعتمدة، وبناء على توجيه رئاسة الحكومة بالتنسيق مع المؤسسة السورية للتأمين والاتفاق على بوليصة تأمين صحي خاصة بعاملي الشركة.

مدير التأمين الصحي في المؤسسة العامة السورية للتأمين نزار زيود أكد أن هذا العقد بالتأمين الصحي الاقتصادي هو الثاني للشركة خلال فترة نحو شهرين بعد توقيع عقد تأمين صحي اقتصادي مع نقابة المهندسين الزراعيين.
وبيّن زيود أن التغطيات التي شملها العقد عمليات جراحية لكل مؤمن مليون ليرة بنسبة تحمل صفر على المؤمن، أي لا يحمل المؤمن أي تكلفة، أدوية ومعاينة طبيب 150ألف ليرة بنسبة تحمل صفراً على المؤمن، كما يشمل العقد علاج أسنان بقيمة 10 آلاف ليرة ونظارة طبية إطاراً وعدسات بقيمة 4آلاف ليرة، إضافة إلى أن البوليصة تغطي البدائل الصناعية بقيمة 300 ألف ليرة، وتكاليف دفن بقيمة 100 ألف ليرة.
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات