بحث وزير السياحة السوري بشر يازجي خلال اجتماعه مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين صيغ وآليات جديدة للتسعير ضمن المنشات السياحية خاصة المطاعم بما يتوازن مع المرحلة الحالية ولاسيما بعد الارتفاع الذي طرأ على كل مستلزمات العمل للوصول الى اسعار تتناسب مع الواقع الحالي ودخل المواطن.

وأكد يازجي  ضرورة الرقابة الصحيحة للمنشات السياحية وربط الجودة بالاسعار لتحقيق حالة من التوازن ما بين المواطن وصاحب المنشاة وخزينة الدولة، لافتا إلى أن قرار تحديد الأسعار هدفه بالدرجة الأولى الارتقاء بعمل المنشات والوصول إلى التاهيل والتصنيف الصحيح للمطاعم والفنادق السياحية “نجمتين او ثلاث نجوم” أو المطاعم الشعبية أو مطاعم الوجبات السريعة.

وقال إن التنافسية خطوة مهمة للوصول إلى الرقابة الذاتية من قبل أصحاب المنشات داعيا اصحاب المنشات إلى الالتزام والتقيد بلائحة الأسعار وتلبية رغبات الزبون وتقديم الفاتورة لأن الزبون شريك أساسي في الرقابة.

وأشار يازجي إلى أن الوزارة فعلت خدمة الشكاوي الحديثة عبر “الواتس اب أو الفايبر” وستتخذ اجراءات رادعة بحق المخالفين تصل الى الاغلاق لافتا الى ان هذه الخطوة مهمة لتسديد اصحاب المنشات السياحية لرسم الانفاق الاستهلاكي .

وبين أن لائحة الاسعار التي تم وضعها هي الحد الاعلى للاسعار التنافسية والقرار سيكون ساري المفعول خلال اسبوع لتحقيق التطابق ما بين التصنيف السياحي والتصنيف المالي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات