وزعت محافظة ريف دمشق 10 آلاف ليتر من المازوت بشكل مباشر على أهالي بلدة كناكر على ان تتبعها دفعات إضافية خلال الفترة القادمة بما يلبي احتياجات البلدة .

وأوضح محمد بهجت حافظ رئيس لجنة المصالحة الوطنية في البلدة أن محافظة ريف دمشق “وفي إطار تعزيز المصالحات الوطنية في هذه المنطقة قامت بتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين فبعد إرسال عدد من السلل الغذائية للبلدة و كميات من مادة الطحين يتم حاليا توزيع مادة المازوت المنزلي بشكل مباشر “.

وبحسب ما أوردت وكالة سانا أشار حافظ إلى أن اللجان المختصة تقوم بتوزيع هذه الكميات حسب الجداول التي تم تنظيمها من قبل اللجنة وبما يضمن توزيعها على الشريحة الاوسع من المواطنين موءكدا أن الأوضاع الخدمية للبلدة تتحسن بشكل مطرد ونحو الأفضل .

إلى ذلك نوه محمد سعيد حجازي رئيس الجمعية الفلاحية في البلدة بجهود الجيش العربي السوري ومحافظة ريف دمشق لتامين أمن المنطقة وتعزيز المصالحة الوطنية داعيا إلى “زيادة كميات المازوت المخصصة للمزارعين وخاصة أن معظم أهالي البلدة يعتمدون على الزراعة في تأمين احتياجاتهم “.

من جهته غسان الحوري من مواطني البلدة بين ان كميات الطحين المخصصة لمخابز البلدة ازدادت بنسبة 5ر1 طن يوميا ما اسهم بتأمين المزيد من احتياجات المواطنين مطالبا “بإعادة النظر بفتح مركز المحروقات المغلق منذ فترة لعدم منح الفرصة لبعض المستغلين للتجارة بهذه المادة بأسعار مضاعفة”.

وكان محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أكد خلال عملية تسوية أوضاع مئات المسلحين والمطلوبين في البلدة في 20 أيلول الماضي أن المحافظة ستقف على احتياجات أهالي البلدة من خدمات وستعمل على تأمينها وتقديم كل ما من شأنه تعزيز الامن والاستقرار فيها .

يذكر أن المحافظة وزعت يوم أمس 50 ألف ليتر من المازوت المنزلي لمدينة جرمانا و20 ألف ليتر لضاحية قدسيا و20 ألف ليتر لجديدة عرطوز و20 ألف ليتر لضاحية الأسد بحرستا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات