أكد وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس أن وضع المشتقات النفطية مقبول بشكل عام وإلى تحسن خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تزود وزارة الكهرباء بنحو 4 آلاف طن فيول يوميا و12 مليون متر مكعب من الغاز لأغراض توليد الطاقة الكهربائية.

وأشار العباس إلى أنَّ كمية الإنتاج الحالية من النفط تقدر بنحو 10 آلاف برميل يومياً، ونحو 12 مليون متر مكعب من الغاز، مع إمكانية إنتاج 2 مليون متر مكعب من المادة عن طريق حقل الشاعر بريف حمص فور تحسن الظروف الأمنية.

ولفت وزير النفط أن عملية استيراد وشراء المشتقات النفطية تتم حصرا عن طريق مكتب تسويق النفط العائد لمجلس الوزراء، من خلال الإعلان عن مناقصات بهذا الخصوص، وعبر لجنة النفط التي تقر كل الإرساءات، مشيراً إلى فشل تجربة العام الماضي التي تم السماح بموجبها باستيراد المشتقات النفطية عن طريق القطاع الخاص.

يشارُ إلى أنَّ وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس أكد الشهر الماضي، زيادة عدد طلبات البنزين لجميع المحافظات، حيث تم رفع عدد طلبات دمشق من 40 طلب يومياً، إلى 50 طلباً، وطلبات اللاذقية من 26 إلى 31 طلب، وطرطوس من 25 إلى 30، والسويداء من 7 إلى 11 طلب

سيرياديلي نيوز


التعليقات