صرّح مصدر مسؤول في الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات، أنه سيتم افتتاح ست محطات جديدة للوقود في دمشق، بعد أن يتم الاتفاق مع محافظة دمشق على تحديد المكان المخصص لكل محطة، والمساحة الخاصة بها، والتي ستقوم مؤسسة الإنشاءات العسكرية بتنفيذها.

وأوضح المصدر، أن هذه المحطات ستضاف للمحطات الأربع الموجودة في دمشق، ليصبح عدد محطات وقود القطاع العام عشر محطات، مضيفاً بأن الشركة ستعمل على إقامة محطات مماثلة في باقي المحافظات وفق خطة عمل يتم الاتفاق عليها مع كل محافظة على حدة، لتحديد أماكن المحطات وعددها في كل محافظة.

أضاف المصدر، إلى أن خطة عمل الشركة تقضي بالوصول إلى تغطية 50% من إمكانية التدخل وتأمين المحروقات في دمشق، وذلك في إطار سعيها لزيادة التدخل الإيجابي والعمل الرقابي، موضحاً بأنه عندما تمتلك الشركة حصة كبيرة من السوق فهي تستطيع التحكم بشكل أكبر بها ما يؤدي بالنتيجة لتخفيف الاختناقات التي تحدث في محطات الوقود والتي تكون في أغلبيتها مفتعلة أو نتيجة لظروف معينة لا تتعلق بنقص في انسياب مواد المحروقات.

يُذكرُ أنَّ، رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي ، أكّد سابقاً أهمية تخفيف مشكلة المحروقات للمواطن، وطالب وزارة الإدارة المحلية تسليم محافظة دمشق المواقع التي ستبنى عليها محطات وقود جديدة، من أجل الإسراع بإنجازها ووضعها في الخدمة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات