أعلنت فنزويلا عن عقد اجتماع فني لأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" مع دول أخرى منتجة وسط دعوات لتقليص معروض الخام لدعم أسعار النفط.
رئيس شركة النفط الوطنية ايلوجيو ديل بينو، صرّح أن  "اجتماعاً تقنياً سيعقد بتاريخ الـ 21 تشرين الأول الجاري بين دول من منظمة "أوبك" ودول غير أعضاء فيها".

من الجدير بالذكر  أن  أسواق النفط  شهدت تصاعداً في الأسعار في الآونة الأخيرة، على خلفية تصريحات أعرب من خلالها عدد من منتجي النفط في العالم عن استعدادهم للاجتماع لبحث الأوضاع في الأسواق ما عزز التوقعات بتراجع معروض النفط في الأسواق، بالإضافة إلى توقعات متفائلة تنبأت صعود أسعار النفط إلى مستوى 75 دولاراً للبرميل على مدى العامين القادمين.
وقالت "بيرا إنرغي" التي كانت توقعت انهيار أسعار النفط قبل عام أنها تتوقع أن تصل أسعار الخام إلى 70 دولاراً للبرميل بنهاية 2016، وإلى 75 دولاراً في عام 2017.
وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أكد عن استعداد روسيا للاجتماع مع منتجي النفط داخل منظمة "أوبك" وخارجها لبحث الأوضاع في أسوق الطاقة، حيث قال:"هناك مقترحات من بعض منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها لمناقشة الأوضاع في أسواق النفط على مستوى الخبراء، ونحن على استعداد للمشاركة إذا جرت هذه المشاورات".
كما أوضح الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" عبد الله البدري ضرورة اجتماع المنظمة مع المنتجين من خارجها لمعالجة قضية الفائض في المعروض في الأسواق العالمية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات