أقامت غرفة سياحة المنطقة الوسطى حفلا فنيا أمس الأربعاء في فندق سفير حمص بمناسبة يوم السياحة العالمي تضمن العديد من الانشطة الغنائية والتراثية قدمتها فرقة النادي الاجتماعي الثقافي.

وأكد طلال البرازي محافظ حمص اهمية هذا النشاط الثقافي الاجتماعي لافتا الى انه اثبت مجددا قدرة الشعب السوري الداعم الحقيقي لابطال الجيش العربي السوري على مواجهة الارهاب منوها بهذه النشاطات الفنية الموسيقية التي تعد شكلا من اشكال الصمود وحالة ثقافية هامة يعبر الشباب من خلالها عن ان ارادة الحياة اقوى من كل اشكال الارهاب الحاقد.

وأشار البرازي إلى أن الحراك الثقافي والفني الذي تعيشه مدينة حمص حاليا إنما يسهم في إعادة الاعمار على مختلف الجوانب الانسانية والاجتماعية والاهلية كما انه يبرز الوجه الحقيقي للحضارة السورية .

بدوره أشار محمد خضور رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى إلى أن هذه الامسية الفنية تؤكد بأن مدينة حمص عصية على كل أشكال الارهاب الذي عانت منه معتبرا أن هذا الحفل انما هو فرصة للتلاقي وتجاوز المحنة بفضل ابطال الجيش العربي السوري الذين يسطرون اروع ملاحم البطولة.

كما أشار حسين وسوف مدير سياحة حمص بان هذه الفعالية هي احدى الفعاليات التي تقام احتفالا بيوم السياحة العالمي ضمن أفراح المدينة التي تعيش عودة الامن والامان اليها كما انها ترويجية لدعم السياحة الداخلية والعمل على زرع الفرح والامل في المدينة خاصة وأن سورية ستشهد واقعا استثماريا مهما في المرحلة القادمة.

من جهته أكد أسامة محمود مدير فرقة النادي الاجتماعي الثقافي بان هدف المشاركة في هذا الحفل هو اظهار الوجه الحضاري الحقيقي لمدينة حمص وأن للشباب والفرق الفنية الشابة دور مهم وحيوي في المشاركة بإعادة الألق للحياة الاجتماعية والثقافية والفنية الذي غاب طويلا نتيجة الارهاب الذي حاول قتل كل ما هو جميل في حياتنا.

حضر الحفل الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث والمهندس ناظم طيارة رئيس مجلس المدينة وعدد كبير من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفنية والاهلية في المحافظة .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات