أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعبان شاهين حرص الحكومة على تقديم كل أشكال الدعم للمبدعين والمخترعين وتوفير مستلزمات الإبداع ولا سيما في ظل الحرب الإرهابية التي تستهدف سورية وعلماءها ومفكريها.

وخلال اجتماع لأعضاء اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع قال الوزير شاهين سورية “بأمس الحاجة” إلى كل مبدع ومخترع ولأفكارهم من أجل إيجاد الحلول للتحديات التي فرضتها الأزمة الراهنة مؤكدا ضرورة احتضان المبدعين وتكريمهم.

ودعا الوزير شاهين أعضاء اللجنة للخروج عن النمطية واختيار الإبداعات الفكرية العملية معتبرا أنه من واجب المبدعين والمخترعين البحث عن آليات ووسائل واختراعات تطرح حلولا إبداعية سريعة للمشاكل والهموم التي أثقلت كاهل المواطنين وأفرزتها الحرب الإرهابية الظالمة على سورية.

وناقش المشاركون في الاجتماع آخر التحضيرات التي تمت والمخطط لها ومستلزمات إقامة المعرض وأهمية الأعمال التي ستقدم له وآلية توزيع الجوائز المادية التي ستقدم للفائزين حسب الفئات العمرية ومشاركة جمعية المخترعين العراقيين بالمعرض وموضوع تأمين الإقامة للمخترعين وتعويضهم عن أجور السفر.

حضر الاجتماع رئيس جمعية المخترعين السوريين الدكتور محمد وردة وممثلون عن وزارات التربية والتعليم العالي والاقتصاد والجمعية الوطنية للاختراع والبحث العلمي وعن جامعة دمشق ومنظمات شعبية ونقابات مهنية.

ويقام معرض الباسل للإبداع والاختراع السابع عشر في الفترة بين الأول والخامس من تشرين الثاني المقبل وتقام على هامشه المسابقة الوطنية التخصصية للإبداع والاختراع 2015 بعنوان “إعمار بإبداع”.

سيرياديلي نيوز


التعليقات