أدان مجلس الوزراء التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم مدينة القامشلي وراح ضحيته عشرات المواطنين الأبرياء.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي في تصريح صحفي: “إن هذه الأعمال الإرهابية محاولة يائسة لقتل إرادة الحياة والصمود والبقاء لدى الشعب السوري وترهيبه وحرمانه من ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي وزرع الخوف والقلق بين أبناء الوطن وهي دليل إفلاس التنظيمات الإرهابية وانهيارها أمام انتصارات الجيش العربي السوري في جميع الأراضي السورية”.

 

وحمّل الحلقي الدول الداعمة والممولة للإرهاب وعلى رأسها قطر والسعودية وتركيا والاحتلال الإسرائيلي مسؤولية هذه الاعمال الوحشية، داعياً المنظمات والهيئات الدولية إلى القيام بواجبها الإنساني عبر دفع هذه الدول للتوقف عن دعمها للإرهاب وتطبيق الشرعية الدولية في هذا المجال.

 

وجدد الحلقي تأكيده أن هذه الأعمال لن تزيد الشعب السوري إلا تصميماً على محاربة الإرهاب وتطهير كل شبر من الأراضي السورية وإعادة بناء وإعمار ما خربته التنظيمات الإرهابية المسلحة متمنيا الشفاء للجرحى والرحمة للشهداء.

وكان 13 شهيدا ارتقوا وأصيب 50 شخصا بجروح مختلفة جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة قرب دوار الصناعة في مدينة القامشلي شمال الحسكة بنحو 80 كم.

وذكر مصدر في مديرية منطقة القامشلي في تصريح لمراسل سانا أن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه بسيارة شاحنة مفخخة قرب المنطقة الصناعية باتجاه مرآب حقول الرميلان ما اسفر عن ارتقاء 13 شهيدا وإصابة 50 شخصا بجروح.

وبين المصدر أن السيارة التي استخدمها الإرهابي في اعتدائه كانت محملة بالرمل للتمويه موضحا أن التفجير الإرهابي أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالممتلكات.

وبين مصدر في المشفى الوطني بالقامشلي أنه تم إسعاف 50 شخصا أصيبوا بشظايا جراء التفجير الارهابيي معظمهم من منطقة الصناعة موضحا أن “إصاباتهم تتراوح بين الخفيفة ومتوسطة الخطورة”.

سيرياديلي نيوز


التعليقات