أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي ان الحكومة تعمل على وضع خطط واليات لتعزيز المخازين الاستراتيجية من المشتقات النفطية ولاسيما مادة الفيول الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية وتوفيرها للمحافظات بما يسهم في تخفيف ساعات تقنين الكهرباء ويحقق العدالة في التوزيع بين مختلف المناطق.

وخلال اجتماع نوعي لبحث واقع قطاعات الغاز والكهرباء والنفط استعرض الحلقي التحديات التي تواجهها هذه القطاعات الاستراتيجية المهمة جراء الاستهداف الإرهابي الممنهج لها مؤكدا السعي للبحث وابتكار الحلول للتخفيف من معاناة السوريين في هذا المجال.

وقال الحلقي :”الحكومة لن تستسلم للإرهاب بل ستتصدى له وتهزمه وتلاحق كل مجرم وإرهابي يحاول الاعتداء على مقدرات الشعب والدولة السورية”.

وبحث المشاركون في الاجتماع سبل تأمين المشتقات النفطية للتخفيف من ساعات التقنين قدر الإمكان وحماية مقدرات الشعب السوري وثرواته الوطنية التي بناها على مر عقود واستثمارها بالشكل الأفضل.

حضر الاجتماع وزراء الدفاع العماد فهد جاسم الفريج والكهرباء المهندس عماد خميس والنفط والثروة المعدنية سليمان العباس والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء وحاكم مصرف سورية المركزي ورئيس مكتب تسويق النفط

سيرياديلي نيوز


التعليقات