أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن سورية غير معنية بتصريحات أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي الأخيرة، لافتة إلى أن الجامعة العربية منذ العام 2011 كانت رأس الحربة ضد سورية.

شعبان وفي مقابلة تلفزيونية على قناة الميادين قالت إن "العالم على باب الاعتراف بصمود سورية وبانتصارها على المحنة" مشيرة إلى أن لو لم تصمد سورية لكانت الصورة في الإقليم والعالم مختلفة.

وأضافت شعبان أن أردوغان فشل في الحصول على موافقة غربية لإقامة منطقة عازلة في سورية وأن دمشق لا تعترف بمعارضة تتلقى أموالاً من الخارج وفشل السياسات الاميركية دفعت أوباما إلى عدم الانخراط في حروب جديدة، مؤكدة في ذات الوقت أن الغرب يريد تقسيم سورية عبر الحرب منذ 4 سنوات.

وتابعت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية أن الاتفاق النووي الإيراني سيخدم الإقليم والمنطقة مشيرة إلى أن إيران رفضت أن تربط بين ملفها النووي والملفات السياسية في المنطقة.

شعبان قالت إن الاتفاق بين إيران والغرب سيفرض متغييرات كثيرة على مستوى العلاقات بين الدول لافتة إلى أن طهران سوف ترفض فك الارتباط مع سورية كما رفضت دمشق الطلب نفسه، مبينة أن التواصل مع الغرب ليس إنجازا إذا لم يحقق مصالح سورية فالغرب يتواصل مع دول المنطقة حسب ماتقتضي مصالحه.

وأوضحت أن "90 بالمئة من الإعلام العالمي تسيطر عليها شركات صهيونية وأن الإعلام العربي لا يشكل رافعة للشعوب العربية".

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات