التطوع لأعمال خيرية ومفيدة واجب، وهو مسؤولية انطلاقاً من أن للآخرين حق علينا وسيترك أثراً عميقا في المجتمع، حيث أقيم في مركز التبرع بالدم حملة أقامتها الجامعة السورية الخاصة للتبرع بالدم لجرحى الجيش.
حضرت سيريا ديلي نيوز الفعالية وكان لنا اللقاءات التالية:
الأستاذ الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى رئيس الجامعة السورية الخاصة أفاد بقوله هذه الحملة قامت بها أسرة الجامعة السورية الخاصة من "أساتذة وطلاب وعاملين فيها "، مضيفاً أن التطوع واجب وطني ،وذلك لتقديم الدعم لجنودنا الأبطال الذين يقدمون الغالي والنفيس لتبقى سورية مصانة.
الدكتور بهجت عكروش عضو الهيئة التعليمية بكلية الطب في الجامعة السورية الخاصة أكد بقوله: هي مشاركة وطنية ووجدانية لنتشارك بها، فالطالب يحارب من خلال علمه ويعبر بذلك عن محبته للوطن.
الدكتور علي سكاف عميد كلية هندسة الحاسوب والمعلوماتية في الجامعة السورية الخاصة أوضح بقوله نقوم دائماً بمثل هذه الحملات بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وهي حملة تطوعية لمن يرغب فيها بالمشاركة.
مجد كنيهر "رئيس الهيئة الإدارية في فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الصيدلة في الجامعة السورية الخاصة نوه بقوله يوجد دائماً فعاليات مثل هذا النوع ، ومن يقومون بها هم جزء من المجتمع ، وأضاف بقوله عدد المشاركين حوالي (80) طالب وطالبة بالإضافة إلى الهيئة التدريسية من جميع الكليات( الصيدلة، الطب البشري، هندسة البترول، إدارة الأعمال، هندسة المعلوماتية)
ماهرالخطيب "طالب طب أسنان" عبر بقوله هي حملة للتعبير عن الإخلاص للجيش العربي السوري ووقوفنا بجانبه،وانطلاقاً من إحساسنا العالي بالمسؤولية تجاههم، منوهاً بأهمية التبرع بالدم معنوياً وصحياً، وموضحاً أننا نريد أن نساهم بذلك وخصوصاً ضمن المرحلة التي نمر بها.
مظهر جدعان"طالب في كلية الطب البشري" عضو قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالجامعة السورية الخاصة بين بقوله: كل ثلاثة أشهر نقوم بمثل هذه الحملات وهدفنا تنمية روح التطوع لدى الطلاب ، متابعاً أن الجامعة ليست فقط للتدريس وإنما أيضاً يوجد مجالات تطوعية واجتماعية لابد لنا من المشاركة بها، وتابع أقل شيء يمكن لأن نقدمه لجنودنا البواسل هي قطرة الدماء.


 

سيريا ديلي نيوز - نيفين عيسى


التعليقات