أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة أن المؤسسة العامة للأعلاف “ملزمة” بإستلام محصول الشوندر السكري وفق قرار رئاسة الحكومة “لأنه معرض للتلف في حال التأخر عن تسويقه في الوقت المناسب”.

وأشار طعمة خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم في شركة سكر تل سلحب بحماة أنه سيتم الانتهاء من تسويق كامل محصول الشوندر السكري للموسم الحالي خلال مدة عشرين يوما وبمعدل ألف طن يوميا.

ولفت طعمة إلى أن أي جهة تستفيد من المقننات العلفية التي توزعها المؤسسة العامة للأعلاف تتخلف عن استلام المخصصات العلفية من الشوندر السكري “سيتم حرمانها” من المقننات العلفية بالدورات القادمة.

وطلب وزير الصناعة من إدارة الشركة تقديم قيمة ثلاث فرامات إلى مؤسسة الأعلاف لفرم الكميات المستلمة إضافة إلى فرز 50 عاملا لتشكيل فريق عمل مع عمال مؤسسة الأعلاف لتسويق المحصول ووضع إمكاناتها بخدمة ذلك.

وكلف طعمة إدارة الشركة بإعداد دراسة لتكلفة زراعة الشوندر وبيان ما إذا كانت التكلفة تساوي المردود من السكر مؤكدا ضرورة أن تصل كميات إنتاج الشوندر بالمواسم القادمة إلى 280 ألف طن لتحقيق الجدوى الاقتصادية من تصنيع المادة لأن تراجع كميات الإنتاج يؤدي إلى تراجع هذه الجدوى.

وتفقد وزير الصناعة أحد حقول الشوندر السكري في تل سلحب للاطلاع على نوعية وجودة المحصول.

حضر الاجتماع والجولة محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين الفرع لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري وقائد شرطة المحافظة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات