كشف وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن “النتائج الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي ستصدر خلال الشهر الجاري وسيتم الإعلان عنها قبل 48 ساعة”.


ولفت الوزير الوز خلال لقائه المشاركين في أعمال المجلس المركزي لنقابة المعلمين إلى الإسراع في إعداد دراسة لمشروع إحداث خزانة التقاعد في نقابة المعلمين بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والنقابة.

وحول رفض العمل بالوكالات الخاصة والعامة والحضور شخصيا للاستيداع نظرا لاستغلالها من قبل البعض أشار الوزير إلى “عدم إمكانية تجاهل هذه الوكالات المقدمة من المعلمين كون القانون لا يسمح بذلك” مبينا “ضرورة إعلام وزارة التربية عن أي مخالفة بهذا الخصوص”.

 

وبشأن تعيين معتمد رواتب لمعلمي محافظة دير الزور في دمشق أوضح الوزير أن معلمي دير الزور الذين تم تحديد مركز عملهم في دمشق عين معتمد لهم وحصلوا على رواتبهم.

ودعا المشاركون في أعمال المجلس الى رفع مستوى التدريس في المواد المهنية والتقنية لتصبح قادرة على تخريج جيل مهني وإحداث مركز صيانة في دمشق لإصلاح الآلات المهنية بغية استفادة الطلاب منها.

 

من جانبه لفت نقيب معلمي سورية نايف الطالب الحريري إلى التنسيق الدائم والمستمر بين النقابة ووزارة التربية بما يخدم تطوير العملية التربوية والعمل النقابي.

حضر أعمال المجلس عدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من المديرين المركزيين في وزارة التربية.

وكان المشاركون في افتتاح أعمال المجلس صباح اليوم دعوا إلى إنهاء العمل بالإجراء الاحترازي القاضي بتخفيض سقف المساعدة عند الإحالة للمعاش وسقف الدفعة الأولى من المساعدة الفورية عند الوفاة وتصويب بعض الأخطاء في الكتب المدرسية.

ويناقش المجلس على مدى يومين تقاريره وأوراق العمل المقدمة له والأعمال المنفذة بين تشرين الأول عام 2014 وأيار 2015 في المجال التنظيمي ومجالات التربية والتعليم العالي وشؤون الأعضاء والنشاط الاجتماعي والمشاريع النقابية في مجال الإعلام والثقافة والعلاقات الخارجية والمجال المالي..

سيريا ديلي نيوز


التعليقات