تبدأ في الـ 25 من الشهر الجاري المرحلة الثانية من جلسات التدخل العلني للمغتربين السوريين لدعم الليرة السورية ضمن حملة "الفينيق السوري" التي بدأت مؤخراً بهدف دعم العملة الوطنية ورد الجميل لما قدمه الوطن لأبنائه والمساهمة في الصمود ومواجهة الحرب التي يتعرض لها.

الدكتورة نسرين زريق من مؤسسي الحملة أوضحت أنّ إطلاق المرحلة الثانية من جلسات التدخل العلنية لدعم العملة الوطنية يأتي تزامناً مع الاحتفال بعيد المقاومة والتحرير والهدف من ذلك إيصال رسالة للعالم بأنّ سورية ستبقى عنوان المقاومة وبلد الصمود، لافتة إلى أنّ الحملة تتكون من 7 جلسات تدخل علني متعاقبة لدعم الليرة السورية.

وِأشارت زريق إلى أنّ الحملة وعبر الجلسات السبع ستأخذ منحى تصاعدياً، مبينة أن جلسة التدخل الأولى تتمثل بشراء الليرة السورية من الأسواق العالمية بهدف رفع سعر صرفها دوليا ثم العمل على تحويل الأموال إلى داخل سورية والبدء بإنعاش الاقتصاد والليرة من خلال الإيداعات الضخمة داخل المصارف السورية الحكومية دون فوائد لمدة أدناها سنة لافتة إلى إنضمام /25/ رجلاً وسيدة أعمال موجودين في دول الاغتراب إلى جلسة التدخل العلنية الأولى كداعمين أساسيين للحملة من خلال ايداعات بدأت بمليون دولار كحد أدنى في المصارف الحكومية كحساب جار في حين وصل عدد المساهمين الى ما يقارب 374 مساهماً من السوريين بالمغتربات.

وبيّنت زريق أنّ جلسة التدخل العلنية الثانية موجّهة لدعم المنتجات الوطنية السورية سواء كانت للقطاع العام أو الخاص إضافة إلى دعم التصدير من خلال شراء المغتربين للمنتجات المحلية وضخها في الأسواق العالمية على أن يتمّ تسديد ثمن منتجات التصدير بالقطع الأجنبي.

وقالت: "اتفقت الحملة مع التجار والصناعيين الوطنيين على أنّه مقابل مساعدتهم في تصدير منتجاتهم في الأسواق العالمية عليهم تخفيض سعر المنتجات في الداخل ما يؤمّن انعكاساً مباشراً وملموساً لمصلحة المواطن السوري".

ودعت زريق التجار والصناعيين داخل سورية وخارجها للانضمام إلى الحملة لافتة إلى أن هذه المرحلة سيتم الإشراف عليها من قبل القائمين على الحملة بالتعاون مع أعضاء غرف التجارة والصناعة في جميع المحافظات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات