سيرياديلي نيوز-منال زين العابدين

جدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك /حسان ماجد صفية/ رئيس اللجنة المركزية المكلفة بوضع آلية لتسويق القمح تأكيده أن الحكومة حريصة كل الحرص على استجرار كامل محصول القمح والشعير من الأخوة الفلاحين لموسم عام 2015.

وبين في تصريح له خلال الاجتماع الثاني للجنة المركزية لتسويق الحبوب الذي عقد صباح اليوم أنه يجري العمل على اتخاذ أفضل السبل والإجراءات  اللازمة لاستلام وتسويق واستجرار كامل محصول الحبوب من الأخوة الفلاحين وتوفير جميع المستلزمات والوسائل الكفيلة بنقله من المناطق الشمالية والشمالية الشرقية إلى المناطق والمراكز الآمنة المحددة في المحافظات, وأن الدولة لن تألوا جهداً لتقديم مختلف أشكال الدعم للأخوة الفلاحين لضمان تسويق محصولهم بأسعار مناسبة تتناسب مع عرق وجهد المزارعين وتضمن التوسع بهذه الزراعة.

وأوضح أن اللجنة بحالة انعقاد دائم وتجتمع بشكل مستمر وكلما دعت الحاجة والضرورة.

من جهته أشار/مصعب العوض/ مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف في تصريح له أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع مؤسسة الحبوب باستلام كميات الشعير الموردة للمؤسسة وستقوم مؤسسة الحبوب لاستلام هذه الكميات لصالح المؤسسة العامة للأعلاف وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للأخوة الموردين لإنجاح الموسم .

بدوره قال المهندس/ ركان العيسمي / ممثل عن مؤسسة الإكثار والبذار أن المؤسسة جاهزة لاستلام كامل خطتها من البذار /70/ ألف طن من القمح و /15/ ألف طن من الشعير بمراكز استلام (حماه – حمص – ازرع – سويداء – حلب ).

وأكد/ ابراهيم زيدان / مدير عام المصرف الزراعي التعاوني أن المصرف أنهى استعداداته اللازمة كاملة"وأصدر التعليمات لفروع المصارف الزراعية بالمحافظات بشأن عملية دفع قيمة محصول القمح المستلم من قبل المؤسسة العامة للحبوب والمؤسسة العامة لإكثار البذار والمؤسسة العامة للأعلاف وأن المصرف على استعداد لدفع قيم الحاصلات الزراعية خلال  /24/ ساعة من تاريخ ورود قوائم الشراء من هذه المؤسسات.

سيرياديلي نيوز – منال زين العابدين


التعليقات