استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور “وائل الحلقي” اليوم السيد “رستم قاسمي” مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية و الوفد الاقتصادي المرافق له.

 

الدكتور “الحلقي” و خلال اللقاء أكد أن سورية و إيران يشكلان فضاء اقتصاديا واحدا يجب علينا تنميته و تطويره من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، بهدف توسيع مجالات التعاون الاقتصادي و وضع خارطة إستراتيجية لتنمية العلاقات الاقتصادية التي تشهد تطورا ملموسا من أجل تعزيز قدرات الشعب السوري على الصمود، و سد حاجة السوق المحلية من كافة السلع والمنتجات للتخفيف من آثار الحصار الاقتصادي الجائر.

 

و شدد الدكتور “الحلقي” على حرص الحكومة السورية على إعادة تأهيل البنى التي أصابها الضرر و التدمير، و المصانع و المشافي التي أصابها الضرر من المجموعات الإرهابية المسلحة، و دور الشركات الإيرانية في هذا المجال، و أيضا مساهمتها في مرحلة البناء و الإعمار التي سوف يكون للشركات الإيرانية الأفضلية فيها بالتشاركية مع الشركات الوطنية السورية.

 

من جهته عبر السيد “قاسمي” عن وقوف الشعب و القيادة الإيرانية إلى جانب الشعب و القيادة في سورية، و تعزيز مقومات الصمود الاقتصادي و الخدمي و المعيشي للشعب السوري من خلال تنمية العلاقات الاقتصادية و الصناعية، و توسيع قاعدة التجارة البينية بين البلدين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات