ناقش وزير الصناعة السوري، كمال الدين طعمة مع ادارات عدد من المؤسسات الصناعية، خططها الانتاجية والاستثمارية والتسويقية للعام 2016 تمهيدا لعرضها على هيئة تخطيط الدولة، لادراجها وتوفير الاعتمادات اللازمة لها.


وأكد طعمة ضرورة الاستناد عند وضع المشاريع الاستثمارية للشركات التابعة الى دراسات الجدوى الموضوعة والاستفادة قدر الامكان من الطاقات والامكانيات المادية والبشرية المتوافرة في هذه الشركات بما يسهم في تحقيق ريعية أفضل ويعود بالفائدة على الشركة نفسها والاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات السوق الم1حلية.


وأشار الى اهمية التدقيق فى خطط ومشاريع الشركات المرفوعة إلى المؤسسات والارقام الواردة فيها والاعتمادات المطلوبة للمشاريع مع مبرراتها تمهيدا لتمكين هذه الشركات من الحصول على موافقة هيئة تخطيط الدولة وبالتالي الحصول على احتياجاتها المالية مشددا على ضرورة التنسيق بين مديريات المؤسسات والتعاون عند عرض خطط الشركات ومناقشتها.


ولفت إلى أهمية معالجة الخلل في أوضاع الشركات من الجوانب المالية والفنية والتسويقية والانتاجية و ضبط الانفاق فيها وفصل المديريات الانتاجية عن الفنية في بعض الشركات ووضع نظام داخلى للشركات التى ليس فيها نظام داخلى بما يسهم فى تحديد المسؤوليات والقيام بالواجبات التى تقع على عاتق كل جهة اضافة إلى دراسة وتدقيق الأرقام و المؤشرات بالتنسيق مع مديريات التخطيط والتسويق والانتاج بالوزارة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات