يعد مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، الرجل الأثرى بالعالم، بثروة تقدر بـ80.1 مليار دولار، وهو يملك عقارات مميزة يتوقع الكثيرون أن تكون لديه من بينها قصر فخم في واشنطن وعدة مزارع في مختلف أنحاء أميركا".

وأعطى موقع "بيزنيس إنسايدر" لمحة عن مجموعة أملاك غيتس المميزة، مشيراً إلى انه "يقضي القسم الأكبر من وقته في قصره الفخم بميدينا في واشنطن"، مشيراً إلى أن "بناء هذا االمنزل استغرق 7 سنوات بتكلفة فاقت الـ63 مليون دولار".

وأوضح أن "غيتس اشترى هذا المكان في العام 1988 مقابل مليوني دولار، وثمنه يقدر الآن بـ123 مليون دولار، وفيه غرفة لمراقبة المناخ وحوض سباحة كبير و6 مطابخ وقاعة طعام يمكن أن تستوعب 200 شخص".

واشترى غيتس في العام 2014 "مزرعة باسانيا" في كاليفورنيا مقابل 18 مليون دولار، كما أنه يملك مزرعة أحصنة في ويلينغتون بفلوريدا، اشتراها في الـ2013 مقابل 8.7 ملايين دولار.

ودفع غيتش في 2009 حوالى 8.9 ملايين دولار لشراء مزرعة في وايومينغ.

ولفت الموقع إلى أن "غيتس قام بعدة استثمارات في مجال العقارات من خلال شركته الخاصة "كاسكايد"، وامتلك قسماً من فندق "تشارلز" في ماساشوستس، ويتردد انه يملك حوالي نصف سلسلة فنادق "Four Seasons Holding's"، وهو يتشارك الملكية مع الأمير السعودي الوليد بن طلال".

وارتبط اسم شركة "كاسكايد" بشراء أكثر من 4500 فدان من الأراضي الزراعية في مقاطعة سواني بفلوريدا، دفع مقابلها حوالي 28 مليون دولار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات