أكدت مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية أنها تعمل على إنجاز 8 مدارس تضم 86 شعبة صفية في العام 2015 تتجاوز تكلفة إنجازها 168.5 مليون ليرة بحسب قيمة العقود الأساسية دون فروقات في الأسعار.

وتتوزع هذه المدارس على المدينة والريف على حد سواء ومن شأنها عند وضعها في الخدمة تحسين واقع التعليم من حيث زيادة عدد الشعب الصفية وتخفيض عدد الطلاب في الصفوف بالمناطق التي تضمها.

وتشمل هذه المدارس بحسب مدير الخدمات الفنية المهندس جمال أمون مدرسة حرف المسيترة 18 شعبة صفية ومدرسة نديم القاضي 12 شعبة وضاحية الانشاءات 24 شعبة ودعتور البهلولية 8 شعب وكلا من الرديخة والبور وبسين والصفصاف 6 شعب صفية كان العمل بدء بها في السنوات السابقة.

وأكد أمون أنه سيتم الغنتهاء من صيانة وتأهيل مدرستي ماهر درويش ومشيرفة الساموك خلال العام الحالي أيضا لافتاً إلى أن تكلفتهما تتجاوز 11 مليون ليرة  فضلا عن الاستمرار بالأعمال في المدارس المباشر بها ضمن خطة المديرية سواء من حيث البناء أو الصيانة و التأهيل.

ولاتزال المديرية تعمل على صيانة وتأهيل عدد من المدارس المتضررة نتيجة اعتداءات التنظيمات المسلحة فى منطقة الحفة وبلدة كسب بريف اللاذقية الشمالى وفى مخيم العائدين بالرمل الجنوبي.

وتتضمن هذه الأعمال مدارس خافللي ودفيل وميسلون في منطقة الحفة فيما وصلت هذه الأعمال إلى مراحل التشطيبات النهائية في مدرسة يوسف نداف في المنطقة ذاتها ومدرسة كسب.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات