أعلنت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدء قبول طلبات المشاركة في الجائزة الوطنية للمحتوى الرقمي التي أطلقتها بداية نيسان الجاري.

وتهدف الجائزة التي تنظم للمرة الأولى في سورية إلى التعرف على افضل تطبيقات المحتوى الرقمي في سورية وأكثرها تقدما وتحفيز المهتمين على تطوير محتوى رقمي ذي جودة عالية ومبتكر ويسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية إضافة الى تكريم الجهود الوطنية المبذولة في هذا المجال .

تذكر رئيس اللجنة العلمية للمسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي الدكتورة نبال ادلبي أن الجائزة الوطنية هي الخطوة الأولى للترشح إلى جائزة القمة العالمية التي تنظم من قبل الأمم المتحدة وتجذب سنويا ما يزيد على 160 دولة حول العالم.

وبحسب وكالة " سانا "بينت الدكتورة ادلبي أن اعتماد تنظيم مسابقة وطنية هذا العام في سورية يتيح توسيع آفاق الاختيار للمسابقة العالمية والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة في المجتمع السوري سواء من المؤسسات الحكومية أو الخاصة أو الأهلية أو الأفراد مؤكدة وجود “فرصة حقيقية” لفوز المشاريع الوطنية في الجائزة العالمية حيث فاز مشروعان سوريان في سنوات سابقة على المستوى العربي ” وهناك أمل” بالوصول إلى المستوى العالمي هذا العام.

وتتوزع الجائزة الوطنية للمحتوى الرقمي على ثماني فئات تعكس القضايا الاجتماعية الأكثر أهمية في الحياة اليومية من الصحة إلى قطاع الأعمال والعلوم والمعلومات العامة والمشاركة في المسابقة مجانية وتشمل المنتجات المقدمة إليها أي تطبيقات تعنى بتقديم محتوى رقمي مفيد بأسلوب مبتكر وعالي الجودة كمواقع الويب و المتاجر الالكترونية و تطبيقات الجوال المختلفة والألعاب والتطبيقات التفاعلية وكذلك تطبيقات المحتوى الخاصة بالمكاتب الخلفية وغيرها .

وتتم المشاركة في المسابقة الوطنية عبر تعبئة نموذج طلب معتمد من قبل الجمعية وتقديمه إلى مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الكائن في دمشق مزة فيلات غربية شارع سعد بن أبي وقاص بناء رقم 30 ص ب33492.

وحددت الجمعية الأسبوع الأول من أيار القادم موعدا نهائيا لقبول طلبات المشاركة على أن يتم تقييم المشاريع لاحقا ولنهاية الشهر المذكور واختيار المشاريع التي سترشح للمسابقة العالمية .

ويمكن للراغبين بالمشاركة الاطلاع على شروط المسابقة و طريقة المشاركة وكل التفاصيل المساعدة من خلال زيارة الموقع الالكتروني للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وجائزة القمة العالمية مبادرة عالمية لتحفيز تطوير المحتوى الرقمي الذي يتلاءم مع الاحتياجات المحلية للمناطق والدول في العالم وتقوم المبادرة بتحفيز أفضل المشاريع في 160 دولة مشاركة في الجائزة وتضمن 8 فئات ويتم سنويا اختيار خمسة مشاريع فائزة عن كل فئة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات