أعلن المدير العام لشركة توزيع الكهرباء مصطفى الشيخاني، أن وزارة الكهرباء تعمل على مكافحة سرقة الكهرباء، عبر تأمين عدادات كهربائية جديدة.

الشيخاني لفت إلى أن هذه العدادات تتميز بأنها الكترونية، وتحتوي على برامج تسجل أي تلاعب يمكن أن يحدث عليها، وإجراء برنامج الترميز الذي يشمل جميع العدادات الكهربائية، ابتداءً من العداد الموجود في محطة التمويل وانتهاء بعداد المستهلك المنزلي الأحادية منها والثلاثية، والعدادات التجارية والصناعية وغيرها.

ولفت الشيخاني إلى أن ذلك من شأنه تحديد مركز التحويل، الذي تحصل عليه السرقة ومعرفة كميتها ونسبتها، إضافة إلى تسهيل عملية حصر الفاقد ومعالجته، إضافة إلى نقل العدادات لمراكز التحويل الخاصة على طرف التوتر 20 لمنع السرقة والتلاعب بالعداد، وتفعيل دور أجهزة الاختبار المحولة في كشف التلاعب وضبط الاستجرار غير المشروع، والاستمرار في الجولات اليومية لعناصر الضابطة العدلية في جميع الشركات، لقمع ظاهرة الاستجرار غير المشروع وتنظيم الضبوط بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء.

يذكر أن مصدر في وزارة الكهرباء، بيّن مؤخراً أن شركة كهرباء دمشق استوردت تجهيزات كهربائية، وتم تركيب 34 مركز تحويل، خلال الشهرين الماضيين.

سيرياديلي نيوز


التعليقات