سيرياديلي نيوز - خاص

أكد المحلل الاقتصادي شادي الأحمد خلال لقائه على قناة NBN  اللبنانية ضمن برنامج من دمشق أهمية تقديم التسهيلات لقطاع الخاص العامل في قطاع النقل الجوي في سورية .
وأضاف  الأحمد يوجد العديد من الرجال الأعمال الوطنين الذين رفضوا ترك البلاد من الظروف الراهنة وهم حاليا من أعمدت الاقتصاد وقد استطاعوا أن يحققوا نجاحات من خلال التوسعات التي أقدموا عليها متحدياً جميع العراقيل والتهديدات التي تلقوها .
وذكر الأحمد مثال على ذلك شركة أجنحة الشام للطيران وهي من الشركات الوطنية التي استطاعات أن تفتح العديد من الخطوط الجوية لتخدم السوريين ولديها كوادر ذوخبرات كبيرة لذلك تستحق التقدير وعلى الحكومة تقديم جميع التسهيلات والإجراءات الواجبة للاستمرار لذلك يجب إعادة النظر بالعديد من الأمور التي تطلبها الحكومة منها عندما يتم طلب تسديد الإيرادات إلى الدولة بالقطع الأجنبي " الدولار" رغم أن القانون ينص على التسديد بالليرة السورية .
وبين الأحمد لابد من مشاركة القطاع الخاص مع العام في هذا القطاع وأن تقدم التسهيلات لهم فهو قطاع أسرع وأمرن .

من جهة ثانية  أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران أنها ستسير أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي الى مطار الكويت، وبالعكس، وبحسب الإعلان الذي حصل موقع سيرياديلي نيوز على نسخة منه  ستبدأ رحلاتها الى الكويت اعتبارا من 26 نيسان الجاري، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا،كل يوم أحد-أربعاء-جمعة بالاضافة الى رحلاتها الأسبوعية الى بيروت-استانبول-النجف-القامشلي .

سيرياديلي نيوز


التعليقات