قالت مديرة التقييم للأثر البيئي في وزارة البيئة، منال السقا، إن الوزارة أعطت خلال العام الماضي والحالي 297 موافقة بيئية في بعض المحافظات، للمنشآت الغذائية والنسيجية والسياحية والكيميائية والمعدنية والمقالع والكسارات والمنشآت الخدمية.

الوزارة تقوم بإعطاء الرأي البيئي لأي مشروع تنموي صناعي سياحي خدمي سكني حول موقع المشروع ومدى ملاءمته من الناحية البيئية، وحول آلية العمل والآثار السلبية التي تنتج عن عمل المشروع وكيفية التخفيف من هذه الآثار لضمان توافق كل أنواع المنصرفات السائلة أو الصلبة أو الغازية مع المعايير البيئية المعتمدة.

ولفت السقا، إلى أنه تتم معالجة كل المنصرفات السائلة الناتجة عن الصناعات الواقعة ضمن المدينة الصناعية، لاستخدام المياه المعالجة والخارجة من محطة المعالجة لأغراض ري الحدائق والمساحات الخضراء المحيطة بالمدينة الصناعية بهدف زيادة الغطاء النباتي.

بالنسبة للنفايات الخطرة أوضحت، أنه يتم التنسيق مع مديرية النظافة لاستلام هذه النفايات وتخزينها ضمن الخلايا والمطامر الفنية المعدة لتخزين هذا النوع من النفايات لديها، ريثما يتم إنشاء المركز المتكامل لمعالجة النفايات الخطرة التي تقوم وزارة الإدارة المحلية بالإعداد له.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات