أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس سورية، عن الإطلاق الرسمي لبرنامج المسابقات LG Quiz Show، بالتعاون مع وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية، وقناة سما الفضائية. ويُعتبر البرنامج الأول من نوعه في سورية من حيث ضخامة الإنتاج المحلي، وهو عبارة عن برنامج مسابقات للطلاب الأوائل في عدد من مدارس مدينة دمشق، حيث يبدأ عرض الحلقتين الأولى والثانية من البرنامج حصرياً على قناة سما الفضائية يومي الجمعة 10 نيسان والسبت 11 نيسان الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دمشق، وتُعاد الحلقة إذاعياً وحصرياً على إذاعة نينار الساعة العاشرة ليلاً من نفس اليوم.

وقد تم الاتفاق مع النجم والممثل السوري "يزن السيد" لتقديم البرنامج، والذي ستمتد فترة عرض حلقاته على مدى 12 حلقة، يتنافس خلالها 16طالباً متفوقاً من الصف الحادي عشر الثانوي، تم اختيارهم من قبل مديرية التربية بدمشق من خمسة مدارس عامة، بحيث يحصل الرابح في البرنامج على منحة دراسية بقيمة مليون ليرة سورية من شركة إل جي سورية.

وسيقوم الطلاب في كل حلقة بالإجابة على مجموعة من الأسئلة، هي عبارة عن أسئلة معلومات عامة بالإضافة إلى أسئلة أخرى من ضمن المنهاج الدراسي تم وضعها من قبل مديرية التربية، ومع نهاية كل حلقة سيتم استبعاد الطالب الذي حصل على أقل نقاط في الحلقة، وصولاً إلى الحلقة النهائية والتي ستضم طالبين فقط، ليحصل الرابح في هذه الحلقة على منحة دراسية بقيمة مليون ليرة سورية، تُقدمها شركة إل جي سورية المنتجة للبرنامج. وبالإضافة للجائزة الكبرى التي ستُمنح للطالب الرابح، ستُقدم شركة إل جي سورية جوائز ترضية من منتجاتها لجميع الطلاب المشاركين في البرنامج.

 

 

من جهته تحدث مدير مكتب إل جي في سورية السيد هي تشان هان قائلاً: "يسعدنا أن نكون السباقين في إطلاق برنامج LG Quiz Show، والذي يندرج في إطار دعمنا للمجتمع السورية، ضمن برنامج شركة إل جي سورية للمسؤولية الاجتماعية. حيث نولي اهتماماً كبيراً في هذا العام بقطاع التعليم، وبدعم طلاب سورية المتفوقين، وتسليط الضوء على إمكانياتهم".

بدورها أكدت مديرة التسويق في شركة أل جي سورية السيدة ميس سنقر :"أن هذا البرنامج هو الأضخم من حيث الإنتاج في سورية، وقد تم التعاون مع قناة سما الفضائية لتنفيذ هذا البرنامج وعرضه حصرياً، ومع إذاعة نينار لبثه إذاعياً وبشكل حصري، ونأمل أن ينال البرنامج إعجاب المواطنين السوريين، كما نتمنى للطلاب المشاركين كل التوفيق في الحصول على الجائزة الكبرى للبرنامج".

ويشارك في برنامج LG Quiz Show 16 طالب وطالبة هم بشر كشكة، وأنس الهندي، وأسامة عزيزية، وأنس حواصلي من مدرسة جودت الهاشمي، وأبي الحكيم، ومحمد جمعة، من مدرسة بور سعيد، وغنى غزاوي، وعلا قاسم، وهيا أحمد من مدرسة عادلة بيهم، ومحمد سليمان، ورنيم طباع، وزينة الشمص، ويزن ظاظا من مدرسة الباسل للمتفوقين، وسارة ميرزا، ورغد عز الدين، وشذى القواص من مدرسة الفاروق بدمشق.

وسيرافق عرض برنامجLG Quiz Showعلى قناة سما الفضائية، العديد من التقارير الخاصة بالطلاب والمدارس التي جاؤوا منها، إلى جانب الحديث عن مسيرتهم التعليمية وأسباب تفوقهم، بالإضافة إلى تغطية وتقارير حصرية على إذاعة نينار،والتي ستقوم ببث البرنامج إذاعياًعلى أثيرها، وإعداد تغطية حصرية لكل مستجدات البرنامج، والتي ستتضمن مقابلات مع الطلاب والمشرفين على البرنامج.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات