أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة “كندة الشماط ” أن الوزارة قامت بالتعاون مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين بالاستجابة السريعة لجميع المتطلبات الضرورية في مراكز الإيواء للفلسطينيين الذين خرجوا من “مخيم اليرموك”، موضحة أنه سيتم تنفيذ برامج متكاملة و متلاحقة تتضمن الرعاية النفسية و الصحية للأطفال و النساء.

 و في تصريح للصحفيين خلال تفقدها أوضاع العائلات التي خرجت من “مخيم اليرموك”، و المقيمة في “مدرسة زينب الهلالية”، لفتت الوزيرة “الشماط” إلى أن الحكومة السورية فتحت مراكز إيواء للعائلات الفلسطينية التي خرجت من المخيم تماما كما تعاملت مع الأسر السورية التي اضطرت إلى ترك منازلها جراء الاعتداءات الإرهابية انطلاقا من تعاملها مع اللاجئين الفلسطينيين في سورية معاملة السوريين.

 الوزيرة “الشماط” أكدت التزام الحكومة بتأمين خروج جميع المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية في “مخيم اليرموك”، بغض النظر عن جنسيتهم ولاسيما الأطفال والنساء وتأمين مكان آمن لهم.

هذا و خرج خلال اليومين الماضيين نحو ألفي شخص من سكان “مخيم اليرموك” هربا من إرهاب تنظيمي ما يسمى “داعش – جبهة النصرة” إلى مراكز إيواء جهزتها الحكومة السورية بجميع المستلزمات الضرورية في حيي “التضامن – الزاهرة”.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات