أصدرت وزارة العدل نتائج الامتحان التحريري المؤتمت الذي أجري اليوم ضمن مسابقتي /انتقاء عدد من المحامين وتعيينهم أعضاء في إدارة التشريع ومستشارين في محكمة الاستئناف وقضاة بداية وصلح/ و/تعيين عدد من المحامين مندوبين مساعدين لدى إدارة قضايا الدولة/.

ووفقا لوكالة الانباء "سانا " بلغ عدد الناجحين الإجمالي نتيجة الامتحان /143/ متقدما حيث نجح /9/ محامين من المتقدمين لاختصاص /إدارة التشريع/ و/8/ محامين من اختصاص /مستشاري الاستئناف/ و/44/ من اختصاص /قضاة البداية/ و/36/ من اختصاص /قضاة الصلح/ و/46/ من اختصاص /قضايا الدولة/.

ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل وعلى النتائج الكلية للمتقدمين إلى الامتحان من خلال زيارة الموقع الالكتروني لوزارة العدل أو مراجعة العدليات بالمحافظات.

الأحمد: مسابقات العدل في إطار برنامج الإصلاح القضائي

وكان وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد أكد أن المسابقات التي تجريها الوزارة تأتي ضمن إطار برنامج الإصلاح القضائي والإداري الذي تنفذه بهدف اختيار “الأكفأ والأفضل والأكثر نزاهة ومصداقية وخبرة”.1

جاء تصريح الأحمد خلال جولة تفقدية له اليوم على المتقدمين للامتحان التحريري المؤتمت الذي يندرج ضمن مسابقتي انتقاء عدد من المحامين وتعيينهم أعضاء في إدارة التشريع ومستشارين في محكمة الاستئناف وقضاء بداية وصلح وتعيين عدد من المحامين مندوبين مساعدين لدى إدارة قضايا الدولة والمعلن عنهما العام الماضي.

ولفت الأحمد إلى أن “عدد المتقدمين للامتحان التحريري المؤتمت بلغ 515 متقدما من بينهم 402 لمسابقة القضاة وإدارة التشريع و113 لمسابقة المندوبين المساعدين موضحا

أنه يحق للناجحين وفقا لنتائج الامتحان التي “سيتم إعلانها اليوم أو غدا على أبعد تقدير” التقدم لاحقا إلى المقابلة الشفهية أمام مجلس القضاء الأعلى.

وجرى الامتحان في سبعة من مدرجات كلية الحقوق بجامعة دمشق بإشراف القاضيين تيسير الصمادي و سحر عكاش معاوني وزير العدل إلى جانب عدد من أعضاء إدارة التشريع وعدد من المعنيين.2

ويمكن للمتقدمين إلى الامتحان التحريري المؤتمت متابعة صدور النتائج من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة العدل.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات