تأكيدا على دورهما في التركيز على طاقات الشباب السوري ودعم العقول المبدعة أطلقت شركة سيريتل والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المسابقة الوطنية الثانية لتطبيقات الموبايل أبدع 2015.

وأشار الدكتور مهيب النقري عضو مجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في تصريح لسانا إلى أن إطلاق مسابقة أبدع 2015 جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة العام الماضي والمشاركة الكبرى من الشباب والمبدعين السوريين الذين تجاوز عددهم الثلاثمئة مشارك من مختلف الجامعات والمعاهد السورية وقدموا أكثر من خمسين تطبيقاً للموبايل لافتا إلى أثر التعاون الناجح والمثمر بين شركة سيريتل والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في تحفيز الشباب السوري على إطلاق أفكاره وإبداعاته إلى أبعد الحدود.

وعن مسابقة هذا العام أكد النقري أنها تلقى اهتماماً كبيراً من المعنيين في اللجنة المنظمة للمسابقة خاصة أن الأمل كبير ومعقود على زيادة شريحة الشباب القادرين على تطوير تطبيقات موبايل محلية قادرة على تلبية احتياجات السوق بمختلف شرائحه الخدمية والصحية والتعليمية والرياضية وغيرها والاسهام بتطوير الخدمات الإلكترونية في سورية.

وقال النقري إن ما يميز مسابقة هذا العام هو توسيع فئات المشاركين فيها حيث أصبح بالإمكان المشاركة إما بشكل فردي أو فرق عمل كما تم السماح للشركات السورية العاملة في مجال تطوير التطبيقات بالمشاركة في جوائز هذه المسابقة والتي تصل إلى 17 جائزة بقيمة تتجاوز السبع ملايين ليرة سورية.

بدورها أوضحت كنانة يوسف مديرة وحدة الخدمات المضافة وحلول الشركات في شركة سيريتل ان الدعم الذي تقدمه الشركة في المسابقة احد أهدافنا الاستراتيجية والمتمثل بالمساهمة في بناء الإنسان السوري والتركيز على إبراز طاقته الإبداعية ودعم العقول السورية المبدعة وتكريس مفهوم الإبداع وخلق البيئة المناسبة لها.

وبينت يوسف أن الأفكار السورية التي ظهرت في أبدع 2014 أثبتت أن السوريين أقوى من الحصار التكنولوجي المفروض على بلادهم وأنهم قادرون على الإبداع وتحدي الظروف الراهنة ومواكبة صناعة تطبيقات الموبايل.

وأطلقت مسابقة أبدع في الأول من نيسان العام الماضي بناء على ورشات تدريبية بعنوان تطوير تطبيقات الموبايل ومدخل إلى أنظمة أمن المعلومات بالتعاون بين الجمعية السورية للمعلوماتية وسيريتل بهدف توفير مجالات العمل وتقديم الدعم لتحويل أفكار الشباب السوري المبدع إلى برامج وتطبيقات مبتكرة وعلامات تجارية سورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات