أكد حسان ماجد صفية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضرورة اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لاستقبال موسم القمح لعام 2015 وجاء ذلك خلال لقائه ظهر اليوم مديري فروع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالمحافظات.

ولفت صفية إلى استعداد الدولة لتقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لهذه المؤسسة للنهوض بمهامها في هذه المرحلة التي تمر بها سورية ولأهميتها في تأمين مادة الرغيف موضحا" أن الحكومة تعمل بكل طاقاتها لتوفير مادة القمح والطحين والخميرة والمازوت اللازمة لصناعة الرغيف .

ودعا صفية إلى ضرورة قيام فروع المؤسسة ببذل أقصى الجهود لتأمين القمح وتخزينه والمحافظة عليه بأفضل الطرق والوسائل المتبعة في عمليات التخزين.

وكان مديرو فروع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالمحافظات قد عقدوا اجتماعهم السنوي اليوم برئاسة السيد / موسى نواف العلي / المدير العام للمؤسسة تم خلاله مناقشة واستعراض واقع الحبوب في سورية والجهود المبذولة لاستمرار توفير الحبوب اللازم لصناعة الخبز. كما بحث المجتمعون الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الحبوب لعام 2015 من حيث توفير أكياس الخيش والشوادر والرقائق البلاستيكية من أجل تعقيم الاكياس من القمح وأكد نواف العلي المدير العام للحبوب على ضرورة استمرار التنسيق مع اللجان الفرعية بالمحافظات من أجل اختيار مراكز للتخزين في المناطق الآمنة والتقيد بتعليمات الشراء الموضوعة من قبل المؤسسة. يذكر أن المؤسسة العامة للحبوب قد استلمت كامل محصول 2014 من الاخوة الفلاحين والمزارعين ويجري العمل على اتخاذ جميع الترتيبات والاجراءات اللازمة لاستلام موسم 2015

سيرياديلي نيوز


التعليقات