أكد مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية سامر الخليل أن معرض موداتكس الذي أطلق يوم أمس مؤشر هام عن بوادر بدء تعافي الاقتصاد السوري.

وبيّن الخليل أن المعرض فتح باباً مهماً لتفعيل عمليات التصدير في مجال الصناعات النسيجية، التي تمتلك سورية فيها ميزة تنافسية في الأسواق الداخلية والخارجية، كما تمتلك أيضاً فرصاً حقيقية للتصدير ولنهوض القطاعات الأخرى.

وكشف الخليل عن رغبة الكثير من الفعاليات الاقتصادية المختلفة في سورية ومن كل اتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة والصادرات والشركات الخاصة، لتنظيم معارض على المستوى الداخلي والخارجي، وهناك طلبات بأعداد مهمة خلال هذه السنة التي تعتبر الأكثر فعالية ونشاطاً على صعيد المعارض، حيث وصل عدد الطلبات التي حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، إلى 40 معرضاً داخلياً في مختلف الاختصاصات و20 معرضاً خارجياً.

من جانبه كشف رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح عن 110 مشاركات في المعرض من جميع قطاعات الألبسة، وأن قسماً كبيراً من هذه المشاركات جاء من حلب، واستحوذ على ربع أجنحة المعرض في مختلف صناعات الألبسة الولادية والرجالية والنسائية واللانجري والجلديات، إضافة إلى مشاركات من حماة وحمص واللاذقية وطرطوس ودمشق وريفها، من مختلف المهن والاختصاصات في مجال الألبسة.

ولفت كذلك إلى وجود زوار من رجال الأعمال من مختلف البلاد العربية وأهمها من الجزائر والعراق ولبنان والأردن وهو معرض داخلي، والبيع سيكون عبره بالجملة في سورية وخارجها، متوقعاً أن يساهم المعرض في إعادة تنشيط عمليات التصدير وخاصة من قبل التجار السوريين في الخارج، كبادرة على ثبوت التعافي في الصناعة الوطنية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات