أكد مدير الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي بوزارة التعليم العالي ان صرف القرض الشهري للطلاب المقبولين ضمن خطة العام الجاري يبدأ اعتبارا من بداية نيسان المقبل.

وفي تصريح لـ سانا دعا مدير عام الهيئة باسم سودان الطلاب المقبولين إلى التوجه إلى مصرف التسليف الطلابي ومقره مدينة الباسل الجامعية بدمشق لاستلام بطاقاتهم الالكترونية أول الشهر القادم ليتمكنوا من قبض مبالغ عن ستة أشهر.

وبين سودان أن عدد المقبولين تجاوز 6000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات الحكومية حيث تم تخصص مبلغ 200 مليون ليرة سورية لهم خلال العام الجاري مشيرا إلى أن سقف القرض الشهري حددته الهيئة بـ 5 آلاف ليرة سورية.

وفيما يخص قرض الحاسب لفت مدير عام الهيئة الى أنه تم قبول 7000 طالب وطالبة من إجمالي عدد المتقدمين والبالغ 12 ألفا وتم تخصيص نحو 400 مليون ليرة لهم مؤكدا أن صرف القرض سيتم بعد استكمال الطلاب المقبولين الأوراق المطلوبة منهم.

وأعلنت الهيئة عن مفاضلة خاصة بالنسبة لقرض الحاسب راعت معيارين الأول أكاديمي خصصت بموجبه 60 بالمئة لطلاب الكليات العلمية و30 بالمئة للكليات النظرية و10 بالمئة للمعاهد المتوسطة والآخر اجتماعي تم لحظ الوضع العائلي والمادي للطالب.

وكان مجلس إدارة الهيئة وافق على منح قروض شهرية وقروض حواسب للطلاب بقيمة تتجاوز 600 مليون ليرة سورية وفق خطة العام 2015 وتأسس صندوق التسليف الطلابي عام 1979 كهيئة مستقلة إداريا وماليا بهدف مساعدة ودعم الطلاب المسجلين في الجامعات والمعاهد المتوسطة وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي ومقرها الرئيسي في دمشق وحقق الصندوق بعد عام 2000 نقلة نوعية لجهة الوصول إلى جميع الطلبة دون استثناء عبر فروعه الموزعة في 12 محافظة حيث وسع نشاطاته عبر إضافة قرض الحاسب إلى القرض الشهري.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات