كشفت مديرية تموين دمشق أنها أعدت دراسة لواقع أسعار عدد من المواد ورفعت مقترحات غير نهائية للأسعار إلى محافظة دمشق، مؤكدة أنه تم اقتراح أسعار جديدة للسندويش بأنواعها، والمحال (فول- فتة- حمص- مسبّحة) والمقاهي الشعبية والصمون وذلك وفق التكلفة الحقيقية، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة هذه المقترحات من المكتب التنفيذي في المحافظة بغية تحديد السعر النهائي ليصار إلى إقرارها.
و أكد معاون مدير تموين دمشق محمود الخطيب لصحيفة " الوطن"  أن الدراسة المعدة جاءت انسجاماً مع التعديلات التي حصلت مؤخراً على أسعار المحروقات، لافتاً لإعداد دراسات جديدة وفق التكاليف الحقيقية وتراعي هوامش الأرباح وتصب في مصلحة البائع والمستهلك.
وقال الخطيب: إنه تم اقتراح تسعير كيلو المسبّحة بـ300 ليرة سورية والفول والحمص الحب بـ150 ليرة سورية لكل منهما، كما تم اقتراح سعر كيلو الصمون بـ175 ليرة سورية.
كما تم اقتراح تحديد سعر كاسة الشاي الكبيرة على سبيل المثال ما بين 80 إلى 100 ليرة سورية كأقصى حد، واقتراح سعر «الأركيلة بـ200 ليرة سورية كأقصى حد بما يخص المقاهي الشعبية. وبما يخص أسعار السندويش تم اقتراح تحديد سعر سندويشة الفلافل (صمون) بـ125 ليرة والبطاطا بـ125 ليرة سورية وذلك في محال بيع السندويش بدمشق إضافة لاقتراح سعر سندويشة الشاورما 40 غرام بـ100 ليرة بدلاً من 65 ليرة و80 غرام بـ200 ليرة بدلاً من 150 ليرة سابقاً.
ذاكراً أن هذه الدراسات غير نهائية وبحاجة لإقرار المكتب التنفيذي وموافقة المحافظة..
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات