أعلنت وزارة التربية أنها حددت موعد تقديم طلبات نقل العاملين من مدرسين و مرشدين اجتماعيين و نفسيين و أمناء مكتبات و معلمي صف فئتي أولى و ثانية، أهلية تعليم أو تثبيت وكالة و مدرسين مساعدين و مهندسين مدرسين و معلمي حرف، و أسسها في الوزارة للعام الدراسي “2015 – 2016″، و ذلك تنفيذا لخطة الوزارة الخاصة بترشيد استخدام العاملين الأصلاء و توزيعهم بين المحافظات بناء على قرارات التفويض الممنوحة للمحافظين.

 

الوزارة و في تعميم نشرته وكالة “سانا” اليوم حددت شروط تقديم الطلبات الواجب توفرها و منها موافقة مديرية التربية على النقل في المحافظة المطلوب النقل منها، و المطلوب النقل إليها حسب الحاجة و الاعتماد على الشاغر والملاك العددي و التقديم في ضوء التواريخ المحددة.

 

و طلبت الوزارة من الراغبين تقديم الطلبات عن طريق مدارسهم من “قبل أصحاب العلاقة حصرا اعتبارا من يوم الأحد “15” الشهر الجاري لغاية الخميس “28” أيار القادم، وفق النموذج المرافق على أن ترسل مديريات التربية الطلبات المستوفية الشروط المطلوبة إلى المديريات المراد النقل إليها في مدة أقصاها لغاية “10” حزيران القادم و مثبت عليها رأي المحافظ و مدير التربية.

 

و لفتت الوزارة إلى الوثائق الواجب إرفاقها مع الطلب كصورة عن الهوية الشخصية و بيان وضع مصدق أصولا حتى آخر وضع وظيفي يحدد فيه بدء و انتهاء الخدمتين الإلزامية و الاحتياطية، إضافة إلى صورة مصدقة عن البطاقة الذاتية وصورة عن قرار تعيين طالب النقل ونسخة عن آخر وضع وظيفي مؤشر من الجهاز المركزي للرقابة المالية أو وثيقة سلامة أجر وصورة عن وثيقة الاستشهاد لذوي الشهداء.

 

بحسب الإعلان يتوجب على المتزوجات إرفاق الطلب بإخراج قيد عائلي، و بيان زواج حديثين و سند إقامة للزوج مصدق أو وثيقة تبين مكان عمل الزوج، إضافة لمساكنة زوجية تصدر من المختار، كما يسمح للعاملة المتزوجة تقديم طلب نقل الالتحاق بالزوج خلال العام الدراسي إذا كان الزوج من العاملين في الجهات العامة.

 

الوزارة أشارت إلى أنه يقبل نقل العاملات المتزوجات للالتحاق بالزوج مع طلبات النقل العامة والتي ترد خلال العطلة الصيفية لغاية “20” تموز القادم، و يقبل طلب نقل العاملة المطلقة أو الأرملة خلال العام الدراسي بعد إرفاق وثيقة طلاق أو وفاة الزوج مصدقة أصولا، كما تقبل طلبات نقل العاملين والعاملات العازبات بعد مضي عامين على خدمتهم الفعلية باستثناء من تم تعيينهم بموجب مسابقة عام “2005”، و ما بعد حيث يحق لهم التقديم بعد مرور خمس سنوات على خدماتهم.

 

و أوضحت الوزارة أنه يتم النقل إلى المحافظة المحتاجة “الحسكة – دير الزور – الرقة – ريف حلب” في أي وقت من أوقات السنة، بغض النظر عن شرط الخدمة لمعلمي الصف المعينين بالتزام فقط، كما تقبل الطلبات لأسباب صحية خاصة معتمدة من مديريات الصحة، و ينقل ذوي الشهداء بعد تقديم طلب النقل المرفق بوثيقة استشهاد في أي وقت من السنة.

 

كما أوضحت الوزارة أنه لا تقبل طلبات نقل الخاضعين لبرنامج تشغيل الشباب بينما تقبل طلبات نقل معلمي الصف المقبولين بالتزام للعام الدراسي “2012 – 2013″ بموجب القرار رقم “1118/943″ تاريخ “11 / 8 / 2013″ إلى محافظات “الحسكة – الرقة – دير الزور – ريف حلب” حصرا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات