طالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور “وائل الحلقي” وزارة الزراعة بالبدء فورا بالإجراءات المناسبة لتأمين أماكن لتخزين المحاصيل الاستراتيجية و غيرها، و إيجاد آليات جديدة لتسويق المنتجات الزراعية.

 

و خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء اليوم، طلب الدكتور “الحلقي” من وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك اتخاذ إجراءات جديدة و نوعية تحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار، و الاستمرار بتأمين متطلبات السوق من السلع و المواد و التدخل الإيجابي بالوقت المناسب.

 

فيما يخص الشأن الصحي، قال الدكتور “الحلقي” إن الحكومة تتابع الواقع والتطورات الصحية في جميع المناطق لتلافي انتشار أي حالات وبائية، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالجانب الوقائي عبر التشدد في الرقابة الصحية في أماكن التجمعات العامة و الأسواق و المطاعم، و قيام مديريات الصحة المدرسية في المحافظات بمراقبة الواقع الصحي في المدارس، موجها وزارة الموارد المائية بضرورة مراقبة شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب منعا للتلوث، و التركيز على تعقيم خزانات المياه في المدارس وغيرها.

 

أما فيما يخص القطاع الصناعي، أكد الدكتور “الحلقي” على أهمية التقييم الدوري للمؤسسات الصناعية للوقوف على آليات و سبل تطوير الأداء و زيادة الإنتاجية، و رصد مكامن الهدر والبطالة من أجل الارتقاء بالأداء و المحافظة على المال العام.

 

بعد ذلك وافق المجلس على مشروع القرار المقدم من وزارة العدل والذي يتضمن التعليمات التنفيذية للقانون رقم “36” لعام “2014” المتعلق بتخصيص نسبة “50” % من شواغر الجهات العامة لتعيين ذوي الشهداء، و بحث مشروع قانون تعديل المادتين “1 – 3″ من المرسوم التشريعي رقم “86” لعام “1975” المتعلق بمنح بطاقات الشرف لزوجة و أولاد و والدي الشهيد و المفقود و المصاب بعجز كلي بسبب العمليات الحربية، و اتخذت الإجراءات المناسبة لاستكمال إصداره.

 

كما وافق المجلس على كتاب وزارة الأشغال العامة المتضمن طلبها تمديد تبرير تأخير مدد تنفيذ العقود المبرمة مع الوزارات والجهات العامة لمدة “6” أشهر أخرى اعتبارا من تاريخ “26 – 1 – 2015″ و لغاية “25 – 7 – 2015″.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات