علمت مصادر أن نحو 1.8 مليون مشترك بالهاتف الثابت في سورية يتكلمون بشكل مجاني، وذلك نتيجة لأن المكالمات التي يجرونها لا تتعدّى الـ100 مكالمة المجانية شهرياً التي خصّصتها الشركة السورية للاتصالات، ونصّت عليها تعليماتها الخاصة بالتعرفة الجديدة التي أصدرتها في الشهر الثامن من العام الماضي. كما أكدت الشركة السورية للاتصالات أن نسبة تلك الزيادة على أسعار مكالمات الثابت وخدمة الانترنت (ADSL)، لا تتعدى 11% .

وكنا قد تقدّمنا بعدد من الأسئلة حول تلك النسب ومقدار العائدات المتوقعة نتيجة التعرفة الجديدة للأسعار، إلاّ أننا حتى تاريخه لم نتلقَّ الردّ رغم اطلاعنا عليه مكتوباً، ولكنه لم يكن شاملاً لكل ما أردنا الاستيضاح عنه، ففضّلنا استكماله كي نعطي الموضوع حقّه عبر الإحاطة بمختلف جوانبه، إلاَّ أن أشهراً مرت، ونحن ننتظر، ما جعلنا ننشر الخبر منقوصاً.  يشار إلى أن الشركة كانت قد أصدرت تعرفة جديدة لأسعار الدقيقة المحلية والقطرية والانترنت adsl، حيث تم العمل بها من بداية الدورة الهاتفية الخامسة (في 1/9/2014).

 والجدير بالذكر أنه تم تحديد أجور الدقائق المحلية كالآتي: أجر الدقيقة المحلية على الهاتف الثابت لكل ثلاث دقائق ليرة واحدة، وقد بقي أجر الاشتراك الشهري للهاتف الثابت 100 ليرة (مع 100 مكالمة محلية مجانية شهرياً).

أما بالنسبة لأسعار أجور الدقائق القطرية الجديدة فكانت 3 ليرات خلال ساعات الذروة (من الساعة 9 إلى الساعة 17)، و2.5 ليرة من (الساعة 17 إلى الساعة 22)، و1.5 ليرة من (الساعة 22 إلى الساعة 9)، وكذلك 1.5 ليرة خلال يوم الجمعة كاملاً .

 

سيريا ديلي نيوز- البعث

التعليقات