أعلنت مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك منح مكافأة مالية لكل مبدع أو مخترع يتقدم بتسجيل براءة اختراع في اطار مشاركة الوزارة بحملة “عيشها غير 2015″.

وقال حسان ماجد صفية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح صحفي له اليوم ” إن الهدف من المشاركة هو دعم المبدعين والمخترعين السوريين وتشجيعهم للقيام بإعداد أو تصميم اختراعات تخدم قضايا التنمية في سورية”.

وأضاف صفية” ان المكافاة المعلن عنها ستصرف من مساهمات معرض الباسل للابداع والاختراع بعد أن يحصل المخترع أو المبدع على وثيقة من دائرة البراءات ويستكمل الاجراءات المطلوبة”.

وأشار صفية إلى أن كلا من المؤسسة العامة الاستهلاكية والمؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية “سندس” والمؤسسة العامة للخزن والتسويق تشارك في حملة “عيشها غير 2015″ حيث قدمت عبر صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها حسما قدره10 بالمئة لكل مواطن يشتري سلعا ومواد غذائية واستهلاكية بما يزيد على 2000 ليرة سورية خلال الاسبوع الاول من كل شهر.

وكانت مؤسسات التدخل الايجابي عززت عمل منافذ البيع والصالات التابعة للمؤسسات من خلال تقديم تشكيلة واسعة من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية والألبسة والسجاد بمواصفات ونوعية ترضي اذواق المستهلكين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات