كشف مدير عام الجمارك مجدي حكمية في تصريح خاص أنه تم نقل أكثر من 200 عنصر من الضابطة الجمركية خلال الأيام الماضية، وشمل النقل عناصر الضابطة الجمركية بحلب كافة واستبدالهم بعناصر جديدة وتم تحويل العناصر إلى قسم الحراسات في الأبنية الجمركية في عدة محافظات ولم يشمل النقل ضباطاً، وقد أدت هذه الإجراءات إلى تحسن واضح في الأداء.

وجاء القرار بعد الاجتماع بوفد من غرفتي صناعة وتجارة حلب حيث كان هنالك شكاوى عن أداء الضابطة الجمركية بحلب وقيامهم بممارسات لا ترضي الإدارة وقدموا أدلة على ذلك وتم اتخاذ القرار بشكل فوري خلال الاجتماع.

ووفقا لصحيفة" الوطن "أشار حكمية إلى أن دوريات الجمارك تكون بأماكن معينة ويرأسها ضابط ولا بد من الاتصال بمكتب التدخل السريع للإعلام عن أي سيارة يتم إيقافها ومشاهدة صورة البيان الجمركي الموجود لدى سائق السيارة والتأكد من صحته عن طريق الاتصال بالمكتب وفي حال مطابقته تترك السيارة فوراً ويمكن لصاحب السيارة الاتصال بهذا المكتب في حال عدم التزام الدورية بذلك ووجود حالات ابتزاز.

ومن الجدير ذكره أن مدير الجمارك قام بتوزيع أرقام ساخنة على مختلف الفعاليات الاقتصادية من تجار وصناعيين وشحينة، وذلك للاتصال به شخصياً في أي وقت كان عند وجود حالات ابتزاز في أي أمانة جمركية من ضعاف النفوس لمعالجتها فوراً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات