تسعى الشركة العامة لكهرباء حمص ضمن خطتها الاستثمارية للعام الحالي إلى تحسين واقع الكهرباء في المحافظة من خلال بناء مراكز تحويل وتحسينات التوترات الأرضية والهوائية وغيرها من مشاريع الاستبدال والصيانة بكلفة تقديرية تصل إلى /150/مليون ليرة.

وأوضح مدير الشركة المهندس مصلح الحسن لنشرة سانا الاقتصادية أن الخطة تشمل بناء مراكز تحويل في أحياء العباسية والأرمن الجنوبي في حين أن مشاريع تحسين شبكات التوتر الأرضي تتوزع على أحياء البياضة والسبيل وعددها /6/ اثنان منها قيد الدراسة اضافة الى 3 شبكات في كل من وادي السايح وضاحية الوليد والإدخار والغوطة وجورة الشياح والأرمن الشرقي والمهاجرين والزهراء والمنطقة الصناعية والحميدية وبستان الديوان والورشة وعكرمة وطريق الشام.

وأضاف الحسن أن مشاريع شبكات التوتر الأرضي شملت أيضا 5 شبكات لكل من أحياء الإنشاءات والسكن الشبابي و4 شبكات في كرم الشامي مقابل شبكتين لضاحية الأندلس وسوق الهال والعباسية والعدوية والمريجة والنزهة اضافة الى 7 شبكات في كرم الزيتون وكرم اللوز ووادي الذهب وشبكتين في بلدة فيروزة وشبكة لكل من الديابية ورام العنز وخربة التين.

ولفت الحسن إلى أن مشاريع التوتر الهوائي تتوزع على بلدات الشنية والقبو وعين الخضرا وكفر عبد وتلكلخ والسنكري والقرنية ولفتايا وطريز والمزينة والمشتاية وقطينة والحواش والغسانية ومسكنة وربلة والقصير والمشرفة وشنشار والمخرم وشمسين والفرقلس وتل الناقة والحمرات وصدد.

وأشار الحسن إلى أن عددا من مشاريع الاستبدال تتضمن استبدال خطوط توتر متوسط هوائية بكابلات أرضية واستبدال الشبكات الهوائية توتر منخفض بكابلات أرضية واخرى بشبكات هوائية جديدة إضافة الى مشاريع إنشاء خطوط التوتر المتوسط 20 كيلو فولط.

يذكر أن الشركة رصدت لمشاريعها الاستثمارية العام الماضي 153 مليون ليرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات