قامت وزارة التنمية الإدارية و المركز الدولي للتطوير “آي سي دي” بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تنظيم آليات و مجالات التعاون و التنسيق بين الطرفين فيما يتعلق بعقد مؤتمرات و منتديات و ورشات عمل و تنفيذ نشاطات متخصصة.

 

و إن هذه المذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مقر وزارة التنمية الإدارية  تنص على تنفيذ عدد من الفعاليات هي ملتقى قادة الأعمال وملتقى الاستثمار الدولي و ورشات عمل بعنوان المشاريع الصغيرة و المتوسطة و مشروع صناعة الشهرة و إدارة السمعة و ملتقى الدبلوماسية العامة وإدارة السمعة الدولية.

 

و سوف يتعاون الجانبان بموجب المذكرة على تأسيس نادي قادة الأعمال الذي يهدف إلى عقد لقاءات دورية لقيادات الأعمال في القطاع الخاص و تأسيس نادي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف بناء جو من التعاون التنافسي بين المؤسسات الأعضاء و تأهيل الموارد الإدارية فيها.

 

 

و صرح الدكتور “حسان النوري” وزير التنمية الإدارية لوكالة “سانا” أن هذه المذكرة تأتي في إطار تعزيز مبدأ التعاون بين الوزارة من جهة والمؤسسات المتخصصة في التطوير الإداري من جهة أخرى بما ينعكس إيجابا على مجالات التنمية و الاستثمار مشيرا إلى أن الوزارة ستتعاون مستقبلا بالشكل الأمثل مع عدد من الجهات الحكومية صاحبة الاختصاص في النشاطات و المشاريع التي تنص عليها المذكرة.

 

وأوضح الدكتور “مهدي دخل الله” رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للتطوير “آي سي دي” إلى أن المذكرة تمثل أنموذجا للتعاون بين الحكومة و المجتمع الاهلي و تعتبر ركنا أساسيا في مسألة تطوير الإدارة مبينا أن المركز يمتلك من القدرات و الإمكانات ما يؤهله لتنفيذ مشاريع تتصل بعمل وزارة التنمية الإدارية.

 

والمركز الدولي للتطوير مركز غير حكومي مقره دمشق يعنى بالتأهيل والتطوير الإداري و يقيم العديد من الملتقيات والمنتديات و المؤتمرات المتخصصة في قضايا التنمية و مجتمع الأعمال والاستثمارات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات


عادل حسن
فينا نعرف وين موقع هاد المركز يعني اذا في موقع على الانترنت او صفحة