افتتح في كلية الدعوة والدراسات الإسلامية فرع مجمع الشيخ أحمد كفتارو بمعهد الشام العالي اليوم المختبر الإعلامي الخاص بالتدريب الإعلامي والإنتاج السمعي البصري.

ويضم المختبر وحدة تسجيل صوت وصورة متكاملة مع استديو مجهز بأحدث التقنيات لمساعدة طلاب قسم الدعوة والإعلام على معرفة أساسيات العمل في المجال الإعلامي وكيفية إنتاج برامج إعلامية احترافية.

وبين وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني عقب الافتتاح ولقائه أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في المعهد ان الوزارة ستتخذ خلال الفترة القادمة جملة من الإجراءات والتدابير بغية تطوير واقع العملية التدريسية في جميع المؤسسات التعليمية الحكومية منها والخاصة بهدف تحسين نوعية وجودة المخرج التعليمي بما يتواءم ومتطلبات سوق العمل.

ولفت الوزير إلى استمرار الوزارة في تأمين مستلزمات المؤسسات التعليمية رغم الهجمة الشرسة التي تشن على سورية بهدف تدمير البنى التحيتة ولاسيما المنشات التعليمية مبينا أن هناك ما يقارب 630 ألف طالب وطالبة يدرسون في الجامعات والمعاهد السورية.

وأكد المارديني ان سورية ستبقى منارة العلم والحضارة بفضل جهود الطلبة وإصرارهم على مواصلة تحصيلهم العلمي داعيا الطلبة إلى ايلاء المهارات اللغوية والحاسوب الاهتمام المطلوب وعدم الاكتفاء بالمحتوى العلمي للمناهج بما يسهم في فتح آفاق عمل جديدة أمامهم.

سيرياديلي نيوز


التعليقات