تواصل ورشات الصيانة في وزارة الكهرباء إعادة تأهيل منطقة الحسينية بريف دمشق وإصلاح الأضرار الناجمة عن الأعمال التخريبية والإرهابية التي طالت مكونات الشبكة الكهربائية فيها تسهيلاً لعودة الأهالي إليها بعد عودة الأمن إليها بفضل الجيش العربي السوري.

وذكر مصدر في وزارة الكهرباء أن الوزارة أجرت كشفا ميدانيا وتوصيفا للأضرار الجسيمة التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية والتي تمثلت بتخريب جميع مراكز التحويل والبالغة  29  مركزا وسرقة تجهيزات الشبكات الكهربائية وتخريبها بشكل كامل بينما بلغ عدد المحولات المتضررة  31  محولة منها 4 محولات باستطاعة 1000 ك.ف.آ  و 22  محولة باستطاعة 630 ك.ف.آ و5 محولات باستطاعة 400 ك.ف.آ .

وبين المصدر أن الكلفة التقديرية للمواد والأعمال اللازمة لإعادة تأهيل الشبكات الكهربائية في منطقة الحسينية بلغت نحو 601  مليون ليرة سورية بعد أن تم تأمين جميع المواد اللازمة لذلك.

يذكر أن عمال ورشات الصيانة في الشركة العامة لشركة كهرباء ريف دمشق باشروا أعمال إصلاح وتأهيل الشبكات المتضررة في المنطقة منذ 24 الشهر الماضي من أجل عودة التغذية الكهربائية إليها وتسهيل عودة نحو 3200 عائلة من الأهالي المهجرين جراء إجرام التنظيمات الإرهابية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات