أعلنت وزارة التعليم العالي انضمامها إلى حملة “عيشها غير” بمشاركة جميع مؤسساتها التعليمية من خلال تقديم مبالغ مالية تحفيزية للطلاب المتفوقين في الجامعات.

وأشار الدكتور محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي الى موافقة مجلس التعليم العالي في قراره رقم 174 تاريخ 29-1-2015 على منح الطلاب العشرة الأوائل في كل اختصاص في الجامعات والذين يحصلون على درجة الإجازة خلال الحد الأدنى من السنوات دون رسوب بأي مقرر مكافأة مالية قدرها 15000 ل.س للعام الدراسي 2014-2015.

وأضاف.. إن القرار يتضمن أيضا منح طالب الماجستير والدكتوراه في الجامعات والذي يحصل على الدرجة خلال الحد الأدنى من السنوات دون تمديد أو إيقاف تسجيل مكافأة قدرها 25000 ليرة سورية خلال الفترة بين 2-1 و 31-12-2015 أما في درجة الماجستير في كليات الطب فتمنح هذه المكافأة للحائز أعلى معدل في هذه الفترة.

وذكر الدكتور المارديني أن مشاركة الوزارة بجميع مؤسساتها بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في حملة “عيشها غير” 2015 تأتي في إطار سعي منظومة التعليم العالي لتشجيع التفوق والتميز وتحفيز الطلاب على إنهاء تحصيلهم العلمي والانخراط في سوق العمل والبدء برسم مسارهم المهني والمساهمة في عملية التنمية وإعادة الإعمار.

وحملة “عيشها غير” مبادرة وطنية تستمر خلال عام 2015 بمشاركة أفراد ومؤسسات من القطاع الحكومي والخاص وقد أعلنت وزارات الإعلام والنقل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والموارد المائية سابقا انضمامها للحملة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات