قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه أمس الأمين العام المساعد لمنظمة العمل العربية حيدر محمد الطاهر: إن الطبقة العاملة في سورية الرافعة الحقيقية لمرحلة إعادة الإعمار والبناء وبفضلها استطاعت سورية الصمود، وإن العديد من المنشآت والمصانع السورية واصلت إنتاجها.
وبين الحلقي أن التنظيم النقابي السوري فاعل على الصعيد الداخلي والعربي والدولي منوهاً بتمسك منظمة العمل العربية بخطها ونهجها القومي العروبي.
وشدد الحلقي على أن سورية ستبقى المدافع الأول عن القضايا العربية وهي متمسكة بعروبتها وقوميتها وثوابتها الوطنية.
بدوره أعرب الطاهرعن استعداد المنظمة لتعزيز آفاق التعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية.
حضر اللقاء وزير العمل خلف سليمان العبد الله.
وكان الدكتور الحلقي أكد خلال لقائه رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الجديد لنقابة المهندسين أهمية دور النقابات المهنية والمنظمات الشعبية في عملية التنمية التي شهدتها سورية على مر العقود الماضية ودورها اليوم في مرحلة إعادة الإعمار والبناء.
كما أشار الحلقي إلى المسؤولية التي تقع على عاتق المهندس في ظل الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.
بدوره عبر نقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني وأعضاء المكتب التنفيذي عن استعدادهم للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار وتحقيق طموحات السوريين في هذا المجال مثمنين الجهود الحكومية لمواجهة الحرب الاقتصادية والحصار المفروض على سورية وتوفير مستلزمات صمود الشعب والجيش العربي السوري.

سيرياديلي نيوز


التعليقات