وزعت مديرية محروقات محافظة ريف دمشق 4 صهاريج مازوت على المواطنين في بلدة صحنايا وأشرفية صحنايا بإشراف لجنة توزيع المحروقات الفرعية التي ترأسها مدير ناحية البلدة في إطار عملية التدخل الإيجابي لتوزيع المادة التي بدأت اليوم.

 

وقال مدير محرقات ريف دمشق بسام عماد إن الخطوة تأتي بتوجيهات محافظة ريف دمشق بهدف تخفيف معاناة المواطنين في الحصول على المازوت ولا سيما بعد أن تعرضت المحافظة لموجة برد قوية خلال الأسبوع الماضي ما أدى إلى زيادة طلب المادة بشكل كبير.

وأكد عماد أن عمليات التدخل الإيجابي ستشمل جميع مناطق ريف دمشق خلال الفترة القادمة مثل جرمانا وضاحية قدسيا والقلمون وقطنا ومناطق أخرى خلال فترات زمنية متقاربة.

وأشار عماد بحسب وكالة الانباء السورية سانا إلى أن المبادرة التي وجهتها لجنة توزيع المحروقات في محافظة ريف دمشق برئاسة المحافظ ستعمل على الحد من احتكار هذه المادة من قبل مستغلي هذا الوضع كما ستضمن إيصالها لجميع المواطنين بشكل عادل وبالأسعار الرسمية.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت قرار توحيد سعر ليتر المازوت للقطاعين العام والخاص بـ 125 ليرة سورية بما فيها لأغراض التدفئة والنقل في 17 من الشهر الجاري.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات