توقفت شركة "صبرا للملاحة البحرية" في طرطوس عن تسيير الرحلات البحرية إلى مرسين التركية بقرار من رئاسة مجلس الوزراء السوري، وذلك بحسب ما أكده مصدر في ميناء طرطوس

 

وتضم شركة "صبرا" أربعة بواخر لنقل الركاب والبضائع من طرطوس إلى تركيا وذلك بالتنسيق مع الشركة الأم في تركيا "أوغلو نار"، والبواخر هي: أوغلا نار ، ميد ستار ، ليدي صور ، ميد دريم.

 

وتقوم شركة صبرا بتسيير ثلاث رحلات اسبوعياً،  وتكلفة التذكرة الواحدة ذهابا وايابا 250 دولار واما ذهابا فقط 180 دولار.

 

وقال المصدر  إن : "سبب توقيف الشركة بقرار من مجلس الوزراء السوري، منذ أكثر من شهر تقريبا عن العمل هو نقل الشبان السوريون الذين لم يلتحقوا بخدمة العسكرية ، وهذا يعتبر تهريب متخلفين عن الخدمة".

 

وبالنسبة لفتح مكتب آخر للشركة في اللاذقية أكد المصدر انها "ما تزال مجرد فكرة قيد الدراسة ولم يتخذ أي قرار رسمي بهذا الامر".

 

وعند اتصال بمدير المرفأ نديم الحايك قال إن: "الشركة لم تتوقف نهائيا عن العمل بقرار من رئاسة مجلس الوزراء السوري وانما أوقفت مؤقتا من المكتب الحدودي"، رافضاً إعطاء اي تفاصيل عن سبب الايقاف.

 

وكانت قد أصدرت مديرية الجمارك العامة في وقت سابق القرار رقم 932/ج ع القاضي بوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لوكالة رئيس اتحاد غرف الملاحة البحرية عبد القادر صبرا بالتشارك مع طرفين آخرين أحدهما عراقي والثاني سوري ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات الواجبة بمخالفة الاستيراد تهريباً لبضاعة قيمتها 405 ملايين ليرة ورسومها 243 ألف ليرة وغراماتها القصوى مليونان و592 ألف ليرة.

 

ويشغل صبرا منصب رئيس مجلس الأعمال السوري التركي، وكذلك عضوا في الهيئة العامة لوكالة الملاحة البحرية

 

سيريا ديلي نيوز- FPA

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات